اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ثقافة الشارقة توقع مذكرة تفاهم مع المغرب لتأسيس (دار الشعر) بمدينة تطوان

 

الشارقة "المسلة" ….  وقعت دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة ووزارة الثقافة المغربية مذكرة تفاهم لتأسيس " دار الشعر" في مدينة تطوان شمال المملكة المغربية وذلك تنفيذا لمبادرة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لتأسيس وإنشاء " بيوت للشعر في أقطار الوطن العربي " .

 

وقع مذكرة التفاهم عن دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة عبد الله محمد العويس رئيس الدائرة وعن وزارة الثقافة المغربية محمد الأمين الصبيحي وزير الثقافة المغربي وذلك بحضور أحمد علي المحيربي ممثل سفارة الدولة لدى المغرب و لمياء الراضي مدير التعاون والعمل الثقافي بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون المغربية و لطفي المريني وكيل وزارة الثقافة المغربية ووسائل الإعلام المغربية وعدد من المفكرين والأدباء المغاربة.

 

وأشاد وزير الثقافة المغربي لـ وام بالعلاقات المميزة والمتينة التي تربط بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المغربية في كافة المجالات لا سيما المجال الثقافي .. مشيدا بمبادرة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بتأسيس "دار الشعر" في المغرب.

 

ولفت إلى أن ذلك يعد مؤشرا ملموسا على الأواصر الثقافية والفكرية التي تجمع بين البلدين الشقيقين .. معربا عن أمله أن تضطلع مؤسسة "دار الشعر" في المغرب بدور رائد في تعزيز العلاقات الثقافية الإماراتية ـ المغربية.

 

من جانبه أعرب عبدالله محمد العويس عن تقديره للتعاون الذي لقيته المبادرة من طرف وزارة الثقافة المغربية .. مؤكدا أن " دار الشعر" في تطوان ستشكل فضاء للتواصل الثقافي والفكري بين مثقفي وشعراء وأدباء البلدين كما ستعزز المشهد الثقافي والأدبي المتنوع والمميز في المملكة المغربية .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled