اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

إنفوجرافيك.. حجم السياحة العربية في تركيا خلال 2017

 

 

 

 

 

 

 

 

 

احتلت تركيا خلال السنوات الأخيرة مرتبة متقدمة في قائمة الوجهات السياحية التي يقصدها العرب والغربيون على حد سواء، بالنظر لما تمتلكه من مقومات وبنية سياحية متميزة.

 

 

وشهدت السنوات الثلاث الأخيرة ازدياداً مطرداً في عدد السياح العرب الذين قصدوا تركيا خلال الأعوام الماضية، حيث اقتربت نسبة هذه الزيادة من حاجز الـ 50 بالمئة مقارنة بالأعوام السابقة لهذه الفترة.

 

 

وزاد عدد السياح العرب في تركيا عموماً بنحو 3 ملايين سائح خلال العام الماضي، ويحتل الخليجيون مرتبة متقدمة بين هؤلاء السياح.

 

 

ولعبت الدراما التركية دوراً بارزاً في استقطاب السياح العرب، وخصوصاً النساء منهم، واللاتي يفضلن السياحة في بلد مسلم، فضلاً عن أنهن يستطعن فيها الحصول على الطعام بسهولة وتذوق كل الأطعمة التركية دون خوف.

 

المبادرات التي تطلقها الحكومة التركية بشكل مستمر، كان لها أيضاً دور ملموس في عملية جذب العرب، بالإضافة إلى تبوء تركيا مكانة متقدمة على المستوى العالمي في مجال السياحة العلاجية وغيرها من أنواع السياحة الأخرى.

 

 

فريق الملتيميديا في “الخليج أونلاين”، أعد هذا الإنفوجرافيك عن أعداد السياح العرب الذين زاروا تركيا خلال العام الجاري، بحسب بلدانهم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled