اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مدير المتحف الوطني بالرياض يدعو لزيارة معرض (عواصم الثقافة الإسلامية الأولى)

الرياض "المسلة" …. دعا مدير عام المتحف الوطني بالرياض جمال عمر, الجمهور لزيارة معرض "عواصم الثقافة الإسلامية الأولى", الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ممثلة بالمتحف الوطني بالتعاون مع متحف البيرجامون الألماني، وذلك بقاعة العروض الزائرة في المتحف الوطني بمدينة الرياض.


وأوضح لـ واس أن المعرض الذي يقام لمدة ثلاثة أشهر ويختتم في 26 رجب القادم ، يستقبل زواره من الساعة الثامنة صباحا إلى الثامنة مساء يومياً، ما عدا يوم الأحد من الساعة 8 صباحاً حتى الثانية ظهراً ويوم الجمعة من الساعة الرابعة عصراً حتى الثامنة مساء .


وعد عمر, المعرض فرصة فريدة للاطلاع على مجموعة من أثمن القطع الأثرية المعروضة في أحد أهم وأشهر متاحف العالم وهو متحف البيرجامون بمدينة برلين، وهي قطع تبرز الحضارة الإسلامية في أوجها خلال الدولتين الأموية والعباسية, مؤكداً أن المتحف الوطني ومتحف البيرجامون عملا على أن يخرج المعرض بأفضل صورة من خلال طريقة العرض والتقنيات المستخدمة لتتواءم مع أهمية القطع المعروضة، خاصة وأن القطع متنوعة ما بين تحف معمارية وأواني ومقتنيات وحلي وغيرها مما أضفى تنوعا وثراء للمعرض.


وأبان أن المعرض يضم 104 قطعة أثرية من القطع المعروضة في متحف البيرجامون الألماني، إضافة إلى 21 قطعة أثرية من مقتنيات المتحف الوطني، التي تعكس نماذج من الحضارة الإسلامية، كما يقدم المعرض لمحات من العلاقات الثقافية القائمة آنذاك بين البلاد الإسلامية وبقية أنحاء العالم خلال فترة تقدّم وانتشار الثقافة الإسلامية.


وكان الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني, قد دشن يوم الجمعة الـ 26 ربيع الآخر (5 فبراير) الماضي، معرض "عواصم الثقافة الإسلامية الأولى" الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالتعاون مع متحف البيرجامون الألماني، وذلك في المتحف الوطني بمدينة الرياض، بحضور مدير عام المتاحف الحكومية في برلين الدكتور مايكل ازنبرغ، ومدير متحف الفن الإسلامي بالبيرجامون الألماني في برلين الدكتور ستيفن ويبر، وسفير المملكة لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية السفير عواد العواد، وسفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى المملكة بوريس روغة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled