اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

طالب الرفاعي يطلق ” أوسكار” الإعلام السياحي العربي العاشر

 

 الترشح

 

مسقط “المسلة” ….. دشن الدكتور طالب الرفاعي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية الليلة الماضية بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض جوائز الدورة العاشرة “لأوسكار” الاعلام السياحي العربي لعام 2018 وفتح باب الترشح لجوائز المركز العربى للإعلام السياحى.

 

وأكد الدكتور طالب الرفاعي دعمه الكامل للإعلام السياحي العربي مشيدا بدور المركز العربي للإعلام السياحي والذي بدا منذ عشر سنوات مبينا أهمية دور الإعلام وأنشطته المتعددة والتي تسهم في تحفيز القطاع السياحي العربي والعالمي مشيرا الى انه من كل ستة أشخاص في العالم يسافر شخص واحد بمجموع مليار و200 مليون مسافر سنويا.

 

من جهته أشاد الدكتور سلطان اليحيائي رئيس المركز العربي للإعلام السياحي بدعم منظمة السياحة العالمية لأنشطة المركز وجميع الافكار الإعلامية التي تسهم في دعم السياحة العربية ثم عرض فيلما عن جوائز الاعلام السياحي العربي في دورتها الجديدة .

 

وأشار الى ان المركز العربي للإعلام السياحي فتح المجال لإستقبال الترشيحات للدورة العاشرة لجوائز أوسكار الإعلام السياحي العربي بداية من العاشر من شهر ديسمبر الحالي وحتى العاشر من شهر فبراير 2018 على الموقع المخصص للتصويت http://www.4tma.net/ موضحا انه سيتم الإعلان عن الفائزين في شهر فبراير 2018 وتكريمهم في حفل يقام في شهر يوليو 2018.

 

دعم

واوضح ان الجوائز تهدف إلى دعم حركة السياحة في الدول العربية وتسليط الضوء على المدن المتميزة سياحيا وتحفيز السياحة العربية البينية كما تهدف إلى تكريم الشخصيات والمؤسسات والفنادق التي تسهم في دعم صناعة السياحة فى تلك البلدان .

 

وتلقى جوائز الإعلام السياحي اهتماما كبيرا من صناع السياحة والفندقة بالمنطقة العربية، وتوصف بأنها “أهم جوائز عربية في مجال السياحة”.

 

وتمنح جوائز المركز العربي للإعلام السياحي تحت اشراف لجنة تحكيم مكونة من نخبة من الأكاديميين والصحفيين المتخصصين في دراسة المحتوى والتغطية الصحفية ومدى التزامها بالمعايير المهنية.

 

شروط وقائمة فئات الجوائز

وأوضح اليحيائي شروط وقائمة فئات الجوائز التى اقرتها لجنة الجوائز لعام 2018 والمتمثلة في جائزة افضل صحفي متخصص وأفضل كاتبة متخصصة وأفضل برنامج تلفزيوني وأفضل برنامج إذاعي وأفضل مجلة سياحية عربية وأفضل صحيفة عربية تهتم بالسياحة المحلية والعربية وأفضل برنامج تسجيلي سياحي وأفضل وكالة أنباء عربية تهتم بالأخبار السياحية العربية وأفضل لقطة مصورة وأفضل حملة ترويجية للسياحة المحلية وأفضل مهرجان سياحي عربي ( تخص مهرجانات التنشيط السياحي في الدول العربية ) وأفضل موقع سياحي اليكتروني فيما تتمثل جوائز الفئة الثانية والمخصصة للإعلام السياحي التواصلي في جائزة أفضل حساب سياحي على موقع تويتر وأفضل حساب سياحي على موقع الإنستجرام وأفضل حساب سياحي على موقع السنا بشات وأفضل حساب سياحي على الفيس بوك وأفضل مدونة سياحية وأفضل قناة سياحية على موقع اليوتيوب.

 

 

وتتمثل جوائز الفئة الثالثة المخصصة للهيئات السياحية العربية وجائزة أفضل هيئة سياحة عربية تحقق نسبة نمو في السياحة العربية لعام2017 وأفضل فندق فئة الخمس نجوم ( يتميز بالضيافة العربية والعادات العربية والتصميم العربي )وأفضل فندق فئة الأربع نجوم ( يتميز بالضيافة العربية والعادات العربية والتصميم العربي) وأفضل معلم سياحي عربي وأفضل شركة طيران عربية وأفضل وكالة سفر وسياحة وأفضل المدن السياحية العربية وأفضل معرض سياحي عربي.

 

 

فيما تتمثل جوائز الفئة الرابعة المخصصة للشخصيات السياحية العربية وتشمل شخصية العام السياحية ( شخصية عربية مؤثرة فى قطاع السياحة واسهم مساهمات بارزة في دعم السياحة العربية ) والشخصية الحكومية الداعمة للسياحة العربية وسفير السياحة العربية والقيادة العربية للهيئات الأجنبية وأفضل مدير عام عربي على مستوى فنادق الخمس نجوم وأفضل مدير عام عربي للعلاقات العامة على مستوى الهيئات السياحية .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled