Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الكشف عن أول طائرة لرجال الأعمال أسرع من الصوت

 

 

كشفت شركتا “ايريون” و”لوكهيد مارتن” عن مشاركتها في السباق من أجل إنشاء طائرة تجارية أسرع من الصوت والأولى من نوعها في العالم، وتعملان معاً من أجل “استكشاف جدوى التنمية المشتركة من أول طائرة رجال أعمال أسرع من الصوت في العالم”، وهي إيريون “AS2” ومن المتوقع أن تطير الطائرة بأقصى سرعة فوق الماء، وعلى مدى الأشهر الـ 12 المقبلة، ستعمل الشركتان معاً على هذا المشروع.

 

وقال رئيس شركة إريون – روبرت م. باس: “إنّ هذه العلاقة هي المفتاح تماماً لخلق نهضة أسرع من الصوت. عندما يتعلق الأمر بمعرفة العالم الأسرع من الصوت، فإن قدرات لوكهيد مارتن معروفة جيداً، و، في الواقع، هي قدرات أسطورية،  ونحن نحن نشاطر مع لوكهيد مارتن التزاماً بتطوير الطائرات الأسرع من الصوت المدنية ذات الكفاءة على المدى الطويل”.

 

وبفضل جناحها الفائق السرعة، من المتوقع أن تحقق الطائرة المدى الطويل (لوس أنجلوس إلى باريس) والكفاءة بسرعات صوتية ودون سرعة الصوت.ويستخدم التصميم شكل جناح خاص، والذي ينبغي أن يسمح للرحلة أن تسير بسرعة تقترب 1.2 ماخ، اعتماداً على الظروف الجوية، دون أن تضرب الطفرة الصوتية الأرض.

 

وذكرت الشركتان أنها ستقلل زمن الرحلات عبر الأطلنطي بما يصل إلى ثلاث ساعات مما يمكن قادة الأعمال من السفر جواً بين نيويورك ولندن في يوم واحد، ويتوقع ايريون الرحلة الأولى من طراز ايه اس 2 في عام 2023 وترخيصها في عام 2025.

 

وقال أورلاندو كارفاليو، نائب الرئيس التنفيذي لشركة لوكهيد مارتن للملاحة الجوية: “نحن متحمسون للعمل مع شركة” أيريون “على تطوير الجيل المقبل من الطائرات النفاثة الأسرع من الصوت والتي من شأنها أن تكون بمثابة منصة لطائرات رائدة في مجال الأسرع من الصوت في المستقبل.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled