Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

معالم مهمة ولحظات أميركية لا تنسى من العام 2017

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية 

 

 

خاص

 

كان العام 2017 عامًا هامًا. فقد احتفل فيه الأميركيون بتنصيب الرئيس الــ45 للولايات المتحدة، دونالد ترامب، ووقفوا يتطلّعون إلى السماء ليشاهدوا الكسوف المذهل للشمس، فضلا عن مشاهدتهم بزوغ القمر العملاق. وفي هذا العام أيضًا استجاب الأميركيون بكل تعاطف وعزم لمساعدة أولئك الذين فقدوا منازلهم في إعصار هارفي، وحرائق الغابات في كاليفورنيا، وغيرها من الكوارث الطبيعية. وفيه أيضًا شجعوا أول امرأة أميركية تحصل على إكليل النصر في سباق ماراثون مدينة نيويورك منذ 40 عامًا، وتلهفوا إلى الفوز بمزاد تباع فيه لوحة زيتية لليوناردو دا فينشي اكتشفت مجددًا، وساعدوا أنثى فرس نهر حديثة الولادة وُلدت غير مكتملة النمو بحديقة حيوان سينسيناتي لتصبح نجمة على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

 

مراسم تنصيب الرئيس (أعلاه)

ابتداءً من أول رئيس للولايات المتحدة، جورج واشنطن، أدى كل رئيس أتى بعده القسم ذاته لمنصب الرئيس، وهو قسم يتألف من 35 كلمة، وفقا لما ينصّ عليه الدستور الأميركي: “أقسم رسميًا أنني سأنفذ بأمانة وإخلاص مهام منصب رئيس الولايات المتحدة، وسوف أقوم، بقدر استطاعتي، بالحفاظ على وحماية والدفاع عن دستور الولايات المتحدة.” وفي احتفال أقيم عند الجهة الغربية المزينة بالأعلام من مبنى الكابيتول الأميركي، أدى دونالد جيه ترامب قسم اليمين ظهر يوم 20 كانون الثاني/يناير.

 

في اتجاه عقارب الساعة من أعلى اليسار: واشنطن (© Brendan Smialowski/Getty)؛ وير، بولاية نيو هامشر (© Derek Davis/Portland Press Herald/Getty)؛ مدينة نيويورك (© Peter Foley/Bloomberg/Getty)؛ سورينتو، بولاية فلوريدا (© Stephen Hudak/Orlando Sentinel/TNS/Getty)

 

الكسوف الكلي للشمس

بالنسبة لمن يحبون النظر والتطلّع إلى السماء، فلا شيء يفوق مشاهدة كسوف الشمس الكلي. وهي ظاهرة تحدث في مكان ما على كوكب الأرض مرة أو مرتين في السنة، ولكن عرض المسار الذي يمكن فيه مشاهدة الكسوف بشكل كامل وشامل هو فقط 50 ميلا، وفي بعض الأماكن لا يحدث الكسوف سوى مرة واحدة فقط في كل مئة عام. وهذا هو السبب في تحمس الملايين من الأميركيين للكسوف الذي اجتاح القارة من ولاية أوريغون إلى ولاية ساوث كارولينا في 21 آب/أغسطس، حيث ألقوا نظرة خاطفة في ظلام النهار على الهالة النارية للشمس التي بدت كتاج من الضوء يحيط بالقمر المظلل. وقد استمر الكسوف فقط بضع دقائق، ولكن الأميركيين لن يضطروا إلى انتظار كسوف الشمس المقبل لفترة طويلة، فموعده في شهر نيسان/ابريل 2024.

 

القمر العملاق يظهر في الأفق

 

(© Xinhua/Li Ying via Getty Images)

الظاهرة المسماة القمر العملاق (supermoon)، والتي يكون فيها القمر مكتمل الاستدارة ويبدو هائل الحجم، تحدث في كثير من الأحيان أكثر من ظاهرة الكسوف، لكنها، أيضًا، مشهد جميل يحدث عندما يرتفع القمر المكتمل خلاله دورانه فيكون أقرب ما يمكن إلى الأرض. ويمكن أن يظهر للعين المجردة بأنه أكبر حجما بما يصل إلى 14 في المئة وأكثر سطوعا بنسبة 30 في المئة من المعتاد. هذا المنظر، أعلاه، كان في أفق مدينة لوس أنجلس في 3 كانون الأول/ ديسمبر. وفي المتوسط، ينقضي 14 شهرا قمريا بين كل ظاهرة وأخرى للقمر العملاق. وبعضها يبدو أكبر من غيرها.

 

فنان قديم يحطم الرقم القياسي

 

(© AP Images)

لم يبق سوى أقل من عشرين لوحة زيتية رسمها ليوناردو دافنشي موجودة في العالم حتى اليوم. الموناليزا والعشاء الأخير هما من بين أشهر الأعمال الفنية لهذا الفنان الإيطالي الذي عاش في عصر النهضة، والذي كان نحاتا، ومخترعا، ومعماريا، وعالِما. عندما ظهرت لوحته سالفاتور موندي التي اكتشفت مجددًا في سوق الأعمال الفنية، كان من المحتم أن يتحطم الرقم القياسي القديم – بيعت لوحة لبيكاسو في العام 2015 مقابل 179 مليون دولار – ومع ذلك، لم يتوقع أحد أن تصل المزايدات في صالة مزادات كريستي في نيويورك إلى مبلغ 450 مليون دولار من المقرر أن يدفعها المشتري المجهول على ثلاثة أقساط. واللوحة الزيتية التي تُظهر يسوع المسيح وهو يرفع إحدى يديه لأعلى، بينما يحمل في الأخرى مدارا، سوف تُعرض في متحف الفنون اللوفر أبو ظبي.

 

التغلب على الصعاب

 

(© ZooBorns/Barcroft Images/Getty Images)

ولدت فيونا، أنثى فرس النهر، قبل موعد ولادتها الطبيعي بستة أسابيع في حديقة سينسيناتي للحيوان والنبات في كانون الثاني/يناير، وكانت تزن فقط 13 كيلوغراما، أي ما يقرب من نصف حجم أصغر فرس نهر على الإطلاق حسب البيانات المسجلة. غير أن التغذية عن طريق الرضاعة والرعاية الفائقة سرعان ما ساعدت فيونا على زيادة وزنها. وبحلول نهاية العام، تجاوز وزنها 270 كيلوغراما، وظلت نجمة على وسائل التواصل الاجتماعي، كما ظلت أيضًا أكثر ما يلفت الانتباه في حديقة الحيوان.

 

العودة بأكاليل النصر في مدينة نيويورك

 

(© AP Images)

في كل عام، يركض نصف مليون شخص في 1100 سباق ماراثون بالولايات المتحدة. وما من سباق يجذب المزيد من العدائين أكثر من سباق ماراثون مدينة نيويورك، الذي يبدأ من جزيرة ستاتِن ويستمر خلال جميع الأحياء الخمسة قبل أن ينتهي الـ50 ألف عدّاء في منطقة سنترال بارك بعد أن قطعوا 26 ميلا و385 ياردة، أو 42.2 كيلومترا. في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر شعر المشجعون المحليون بالمزيد من الابتهاج والسرور، عندما أصبحت شالان فلاناغان، التي تبلغ من العمر 36 عامًا، أول امرأة أميركية تفوز منذ 40 عامًا. وكانت فلاناغان قد نالت الميدالية البرونزية في سباق عشر كيلومترات في دورة الألعاب الأولمبية للعام 2008، وحصلت على المركز السادس في سباق الماراثون في دورة الألعاب الأولمبية للعام 2016 في ريو.

 

مساعدة المشردين بعد إعصار هارفي

 

(© AP Images)

اجتاحت الأعاصير منطقة البحر الكاريبي والولايات الواقعة على ساحل الخليج في موجة قاتلة سببت أضرارا ودمارا رهيبا واستمرت أربعة أسابيع في أواخر فصل الصيف. بعد أن جلب إعصار هارفي 56 بوصة من الأمطار على جنوب ولاية تكساس وغمر وسط مدينة هيوستن بالمياه، قام صاحب معرض أثاث “غاليري فيرنيتشر” بفتح أبواب صالة العرض وقدم الفراش للمئات، بمن فيهم غلاديس داسي وابنها البالغ من العمر شهرين، إليوت (أعلاه). في جميع الكوارث الطبيعية التي حدثت في العام 2017، تبين أن المستجيبين الأوائل والمسعفين والمتطوعين هرعوا بأعداد كبيرة لإنقاذ الناس ومساعدة المتضررين من العواصف.

مكافحة حرائق الغابات في ولاية كاليفورنيا

 

(© David McNew/Getty Images)

تقع ولاية كاليفورنيا بالقرب من المحيط وتحيط بها الغابات ذات المناظر الخلابة والجبال ذات التضاريس الوعرة. الدفء والشمس والجمال، كلها تشجع على التنزه والترفيه في الهواء الطلق في معظم أوقات السنة. ولكن الطبيعة يمكنها أن تتحول فجأة لتصبح نقمة على قاطني الولاية الــ 39 مليون نسمة، كما فعلت في خريف هذا العام عندما تسببت رياح سانتا آنا في اندلاع بعض أكبر حرائق الغابات في تاريخ الولاية. هرع الآلاف من رجال الإطفاء، مثل هؤلاء، أعلاه، في أوجاي، كاليفورنيا، من جميع أنحاء الولايات الغربية ليتكاتفوا لمكافحة الحرائق.

 

 

نقلا من :شير امريكا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled