اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الحضارة المصرية بمؤتمر الاستثمار فى أفريقيا بشرم الشيخ

القاهرة "المسلة" …. تأهبت “الحضارة المصرية ” متمثلة فى عروض بانوراما التراث إحدى إبداعات مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى لاستقبال ضيوف مؤتمر الاستثمار فى أفريقيا المقرر أن يقام يومى السبت والأحد المقبلين بمدينة شرم الشيخ.

 

صرح المهندس محمد فاروق مدير مركز توثيق التراث اليوم الخميس لـ أ ش أ بأن بانوراما التراث أصبحت قاسم مشترك فى العديد من الفعاليات الدولية لما تتمتع به من عناصر جذب للمشاهدين  حيث أنها تعرض تاريخ مصر وتراثها باستخدام أفضل التقنيات فى مجال تكنولوجيا المعلومات المواكبة لتطورات العصرالحديث وذلك من خلال العروض التراثية فى عصور  مصر المختلفة بداية من العصر الفرعوني مرورا بالعصر القبطى والعصر الإسلامى  حتى العصر الحديث.

 

وأوضح أن حرص مركز توثيق التراث على مشاركته فى فعاليات المؤتمر بدعم من الدكتورإسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الاسكندرية ورعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يأتى من منطلق دوره الوطنى من أجل تحقيق أقصى استفادة ممكنة لمصر بتعريف العالم بحضارة مصر وتاريخها.

 

وأضاف فاروق أن مركز توثيق التراث يعمل أيضا على توسيع حضوره فى القارة الأفريقية  لإنشاء بانوراما للحضارة والثقافة الأفريقية لبعض دول القارة السمراء, وما يمثله ذلك من مردود إيجابى على السياسة الخارجية المصرية, حيث سيؤمن ذلك وجودا مصريا دائما  ذو طابع ثقافى فى مختلف أنحاء القارة الأفريقية مشيرا إلى أن المركز أقام منذ  عام تقريبا مركزا للتراث الكونغولى بالعاصمة الكونغولية كينشاسا يشهد إقبالا غير  مسبوق من شعب الكونغو لافتا إلي أن العديد من المدارس وضعته على مناهجها العملية  لاستخدامه فى شرح الدروس الخاصة بتاريخ الكونغو الديمقراطية وتاريخ مصر الفرعونى  والحديث.

 

وأكد أن بانوراما التراث تعد إطلالة للموضوعات التراثية الحضارية والطبيعية في عصور مصرالمختلفة وذلك باستخدام أحدث تقنيات العرض التفاعلي والذي يتكون من تسع شاشات  بانورامية مسطحة منفصلة ومرتبة في شكل نصف دائري ويتحكم بها جهاز كومبيوتر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled