اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

رئيس وزراء كوردستان يطلب من أمريكا الدعم لرفع الحظر الدولي عن مطارات الإقليم

 

كوردستان “المسلة” ….. دعا قباد طالباني نائب رئيس وزراء كوردستان امس الجمعة فى بيان صادر عن مكتبه خلال لقائه روبيرت كارم مساعد وزير الدفاع الأمريكي، يرافقه وفد عسكري ودبلوماسي من بلاده الولايات المتحدة الامريكية الى مزيد من التنظيم لقوات البيشمركة في اطار الوزارة المعنية بشؤونها، وبشكل عصري.

 

وأضاف البيان انه تم التباحث بشأن المفاوضات بين أربيل وبغداد من اجل حل المشاكل بين الجانبين، والدعم الأمريكي لحوار جدي بين أربيل وبغداد على أساس الدستور العراقي خاصة بشأن إعادة فتح مطارات إقليم كوردستان امام الرحلات الجوية الدولية، وتوفير الرواتب للموظفين والعاملين في الإقليم.

 

واعرب الوفد عن ترحيبه بالحوارات الجارية بين أربيل وبغداد، وابدى دعمه لاستمرارها، مشيرا الى ان، ان عوامل دعم إقليم كوردستان في الجانب العسكري وتنظيم التدريبات لقوات البيشمركة، والرفع من مستوى مهنية تلك القوات سيعزز العلاقات الودية بين أربيل وواشنطن ويجعلها تستمر.

 

وراى الوفد انه من الضروري ان يكون لإقليم كوردستان دوره في عراق الحاضر والمستقبل، وفي حل المشاكل الداخلية.

 

من جهته دعا طالباني أمريكا الى مزيد من الدعم لتنظيم قوات البيشمركة في اطار الوزارة المعنية بشؤونها، وبشكل حديث، والى تقدم الدعم لاستمرارية الحوار بين أربيل وبغداد من اجل إيجاد حل سريع للمشاكل كافة خاصة إعادة فتح مطارات كوردستان امام الرحلات الجوية وتأمين الرواتب للموظفين والعاملين في الإقليم.

 

وابدى طالباني استعداد إقليم كوردستان لتوسيع الحوار والمفاوضات مع بغداد وتطبيع العلاقات معها، عادا من الضروري ان يكون هناك دعم امريكي لهذا الامر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled