اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

المشاركة القوية ببورصة برلين.. ترجمة للإقبال السياحي الألماني بقلم . جلال دويدار

 

بقلم : جلال دويدار رئيس جمعية الكتاب السياحيين

 

وتدور الأيام والسنون.. ويأتي موعد انعقاد بورصة برلين الـ  I.T.B أشهر وأضخم سوق سياحي علي مستوي العالم.. فعاليات هذه البورصة التي بدأت دورتها الـ ٥٢ أمس تعد أكبر وأعظم حدث تسويقي وترويجي للسياحة في العالم.. صناعة الأمل علي المستوي العالمي.

 

إنها تعودت سنويا ومنذ بداية أولي خطواتها عام١٩٦٦ أن تشهد مشاركة مزيد من التطور والإقبال من الدول وشركات السياحة والفنادق وكل الأنشطة المتصلة بالسياحة.

 

في هذا الشأن فإن الأرقام والاحصائيات خير شاهد علي هذه الحقيقة. إنها تقول ووفقا لتعاقدات المشاركة إنه سيكون هناك تواجد لـ ١٨٦ دولة وهيئة إلي جانب ١٠ آلاف عارض في صالات المعرض التي تتزايد مساحاتها عاما بعد عام و١١٠ آلاف زائر مهني و١٧٠ ألف هواة السفر والسياحة.

 

> > >

أما فيما يتعلق بالجناح المصري فقد أقيم علي مساحة١٩٠٠ متر مربع.. ١٢١٥ متراً من هذه المساحة لصالح هيئة تنشيط السياحة لاستخدام٨٠ شركة بينما تعاقدت الغرفة التجارية المصرية الألمانية علي حوالي ٧٠٠ متر لـ٢٠ شركة من اعضائها. هذه المساحة الكبيرة للجناح تعكس أهمية السوق الألماني وما هو معقود عليه.

 

في نفس الوقت سوف ترأست الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة التي وصلت برلين أمس الأول الوفد المصري. إن برنامجها يشمل عشرات اللقاءات مع منظمي الرحلات والمسئولين لشركات الطيران العارض والمنخفض الذين سينقلون السياح الالمان الي مصر وكذلك الشركات المتطلعة للمشاركة في هذه العملية.

 

حضر للمشاركة في بورصة برلين أيضا شريف فتحي وزير الطيران علي رأس وفد يضم شريف المغلوب رئيس القطاع التجاري في مصر للطيران وياسر الرملي رئيس شركة اير -كايرو وجمال الجزار رئيس قطاع الكرنك بمصر للطيران. يأتي ذلك باعتبار أن الطيران يمثل عاملا مهما في تنشيط السياحة.

 

ويتولي عملية رعاية وتنظيم اللقاءات والاتصالات مع الجانب الرسمي الألماني السفير بدر عبدالعاطي سفير مصر في ألمانيا.. برنامج هذه اللقاءات  يضم محافظي البحر الأحمر وجنوب سيناء اللواء أحمد عبدالله واللواء خالد فودة حيث ان كلتا المحافظتين تعدان من أهم المقاصد السياحية المصرية. وفي مساء ليلة افتتاح المعرض أمس الأول(الثلاثاء) أقامت وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط والسفير بدر عبدالعاطي حفل استقبال وعشاء في مبني السفارة لجميع أعضاء الوفد المصري المتواجد في بورصة برلين.

 

وفي كلمته أمام هذا الجمع رحب السفير بالحضور  واستعرض ما تشهده العلاقات المصرية – الألمانية من تطور في كل المجالات. قال إن الزيارات والاتصالات التي أجراها الرئيس عبدالفتاح السيسي مع المستشارة ميركل وكبار المسئولين الألمان كانت وراء  وصول التعاون الي مستوي الاستراتيجية وفي كلمتهما ركز شريف فتحي والدكتورة رانيا المشاط علي أهمية التعاون بين قطاعي السياحة والطيران لصالح تنمية السياحة.

 

> > >

علي ضوء ما أصبح يمثله السوق الألماني حاليا للسياحة المصرية فإن التفاؤل يسود بين جميع أعضاء الوفد المصري في الوصول بحجم السياحة الالمانية الوافدة إلي أرقام قياسية عام ٢٠١٨. هذا لا يمنع الإشارة الي تعاظم  تدفق السياح الألمان عام ٢٠١٧ حيث بلغت ما يزيد علي المليون سائح بنسبة   زيادة بلغت 88.5٪ عن عام2016.

 

هذه الأرقام جعلت السوق الألماني يحتل المرتبة الأولي بين كل الدول المتعاملة مع السوق المصري.. من المتوقع أن ترتفع هذه الأعداد وعلي ضوء الحجوزات الي المليون ونصف المليون سائح في العام الحالي. إن إحصائية شهر يناير  تضمنت قيام 100 ألف سائح ألماني بزيارة مصر بزيادة 64٪ عن الشهر المقابل من العام الماضي.

 

ووفقا للإحصائيات وتحليلاتها فإن الغردقة تأتي في مقدمة المقاصد السياحية الأكثر إقبالا من السياح الألمان تليها مرسي علم ثم شرم الشيخ والأقصر. هذه الأعداد تولت نقلها الي هذه المقاصد 150 رحلة طيران أسبوعيا توجه 134 منها إلي الغردقة ومرسي علم و9 رحلات الي شرم الشيخ و7 رحلات الي الأقصر. من المنتظر ارتفاع هذه الرحلات بالقدر الذي يمكن أن تستوعب الاعداد المتزايدة خلال 2018 والتي سوف تكون في حدود نصف مليون سائح.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled