اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

طيران السعودية الخليجية تبدأ رحلاتها داخل المملكة أبريل القادم

الرياض "المسلة" …. ذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية، اليوم الأحد، أن شركة طيران السعودية الخليجية ستبدأ في تسيير رحلاتها داخل المملكة مطلع أبريل/نيسان القادم.

 

وكانت شركتي "الخطوط الجوية القطرية" و"عبدالهادي القحطاني" فازتا نهاية العام 2012 برخصتي ناقل جوّي وطني في السعودية، حيث تعتزم الخطوط القطرية، تشغيل رحلاتها في المملكة تحت اسم شركة "طيران المها"، فيما تسير شركة "عبدالهادي القحطاني" رحلاتها تحت اسم "شركة طيران السعودية الخليجية".


وكان سامر المجالي رئيس الشركة السعودية الخليجية للطيران قال في يناير/كانون الثاني الماضي إن عملية البدء بالتشغيل مرهونة بالحصول على الرخصة الفنية المتعلقة بسلامة كافة الإجراءات الأمنية والخدمية والعملية وفحص شامل للطائرات.

 

وكانت الشركتان قد أعلنتا خلال السنوات الماضي في أكثر من مناسبة أنهما سيباشران عملهما في تسيير رحلاتهما داخل المملكة قريباً دون أن يتم ذلك حتى اليوم.

 

وفي الوقت الراهن، لا يخدم السوق المحلي في السعودية التي يبلغ عدد سكانها نحو 32 مليون نسمة، سوى شركتين هما الخطوط الجوية السعودية -الناقلة الوطنية- وشركة ناس للطيران المنخفض التكلفة، كما تحصل الخطوط السعودية -التي تشهد عملية خصخصة بطيئة- على وقود بأسعار مدعمة بخلاف شركات الطيران الخاصة؛ مما يسمح لها بتعويض الآثار السلبية للحد الأقصى لأسعار التذاكر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled