اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الشيخ محمد بن راشد يعتمد تصميم برج جديد لـ«إعمار» بدبى

دبى "المسلة" …. اعتمد نائب رئيس الإمارات حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تصميماً لبرج تنفذه شركة إعمار في منطقة خور دبي السياحية، من مجموعة من التصاميم الهندسية المقدمة من عدد من الشركات العالمية الاستشارية المتخصصة في التصميم.


جاء ذلك خلال زيارته يرافقه رئيس شركة إعمار محمد العبار والرئيس التنفيذي لشركة دبي القابضة فاضل العلي إلى المعرض المقام في برج خليفة في دبي، وتشارك فيه ست شركات هندسية استشارية عالمية تتنافس على الفوز بتصميم البرج الجديد الذي قررت «إعمار» بناءه وتنفيذه بحيث يجسد العمارة الإسلامية بتقنية حديثة وفق المعايير العالمية المتبعة في بناء مثل هذه الأبراج الشاهقة وضمان الاستدامة.


وبعد معاينة الشيخ محمد بن راشد للتصاميم المعروضة وقع اختياره على أحد التصاميم للاستشاري والمصمم الإسباني – السويسري المهندس كالاترافا.


وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية، اعتمد حاكم دبي التصميم الذي يعكس فنون العمارة الإسلامية ويتناسب ومتطلبات العصر الحديث والبيئة المحلية والثقافة الشعبية. كما أثنى على فكرة البرج الجديد وبنائه في أحد أهم المواقع التاريخية والتراثية في الإمارة، الذي يعد وجهة سياحية مفضلة عند كثيرين. وأكد أن قطار التنمية المستدامة في الدولة يسير بخطى ثابتة على سكته التي رسمناها له وصولاً إلى مرامه وتحقيق طموحات شعبنا والاطمئنان إلى مستقبل أجيالنا ودولتنا. ووصف البرج بالتحفة المعمارية الفريدة التي ستضاهي برج خليفة في عظمته وشموخه وبرج إيفل في باريس في شهرته العالمية وجاذبيته للسياح من أنحاء العالم.


من جهته، أوضح محمد العبار أن البرج تم التخطيط لبنائه في منطقة خور دبي كي يكون صرحاً ومعلماً ثقافياً وسياحياً تتمازج فيه فنون العمارة الإسلامية وفن التصميم الحديث بحيث يكون متفرداً في تصميمه وهندسته وأيقونة للتنوع الثقافي والرفاهية لجميع مرتاديه وزواره وساكنيه من داخل الدولة وخارجها. وأشار إلى أن العمل في بناء وتنفيذ البرج سينطلق في غضون أشهر وأنه سيعلن ارتفاع البرج بعد إنجاز المشروع وافتتاحه رسمياً معرباً عن ثقته بأن البرج سيشكل إضافة إلى خريطة المعالم السياحية والثقافية والمعمارية العالمية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled