اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

فنادق المنطقة الغربية تسجل 100 % بنسب الاشغال

 

أبوظبى "المسلة" ….. انتعشت الفنادق والأسواق في المنطقة الغربية علي مدار الأسابيع الماضية مع انطلاق العديد من الفعاليات الرياضية والثقافية الكبرى التي ساهمت بشكل فعال في تنشيط حركة التسوق والسياحة الداخلية والخارجية.


وتوافد السياح من مختلف الدول على المنطقة الغربية فشهدت الحجوزات إقبالاً شديداً بلغ 100 % وأصبحت قوائم الانتظار ممتلئة نتيجة أجواء الشتاء الرائعة التي تمتاز بها المنطقة. حيث استضاف نادي الظفرة على مدار الأيام الماضية فرق برشلونة الإسباني وليفربول الإنجليزي وهامبورغ الألماني للمشاركة في بطولة الظفرة الدولية للناشئين،حيث تم تنظيم جولة سياحية لجميع الفرق. كما تم تكريم جميع اللاعبين، ومنح جوائز مالية للمتميزين.

 

كامل العدد

ويري ألفريد عادل يوسف مدير المبيعات في فندق ويسترن، أن المنطقة الغربية تشهدت اقبالاً واسعاً مع انطلاق الفعاليات الرياضية مثل«مزاينة بينونة للإبل» وتل مرعب بحسب البيان.


وأوضح أن فندق ويسترن يستضيف الفرق العالمية المشاركة في البطولة الدولية للناشئين، مؤكدا أن نسبة الإشغال في الفندق الآن 100%، كما أن مهرجان الظفرة في كل عام يسهم في زيادة الإقبال على الفندق وتنشيط السياحة الداخلية، سواء من مواطني الإمارات والمقيمين بالدولة ودول مجلس التعاون الخليجي أو من السياح، يرغبون جميعهم بحجز شواغر في الفندق المشيد وفقاً للعمارة التراثية التي تميزت بها دولة الإمارات عبر قرون من الزمن.


وقال أسامة الفرحاني مدير المكاتب الأمامية في فندق ويسترن: إن الفندق يضم 105 غرف متنوعة وهي الآن كاملة العدد، مشيراً إلى أن الحجز يبدأ قبل انطلاق الفعاليات الرياضية المهمة من الجهات المنظمة للمهرجان.

 

السياحة الرياضية

وقال صالح بن جذلان المزروعي رئيس مجلس إدارة نادي الظفرة،إن الرياضة الآن عبارة عن تسويق وترويج سياحي ورياضي وثقافي، وبطولة الظفرة الدولية للناشئين أنعشت المنطقة الغربية. وأشار إلى تشكيل واعتماد مجالس إدارات نادي الظفرة الرياضي الثقافي وشركات كرة القدم والألعاب المصاحبة والاستثمار، حيث يتم دراسة وتقييم البطولة بشكل دائم، وبحث كيفية الاستفادة منها.

اقتصاد قومي

وقالت ارينا سانتاي الأسبانية إنها قدمت مع أسرتها من أسبانيا لتشجيع ودعم شقيقها خوان مانويل سانتاي حارس مرمى فريق برشلونة. وأوضحت أنها المرة الأولى التي تزور فيها الإمارات وأنها مذهولة مما شاهدته من تقدم في الإمارات.

 

وأشارت إلى أن السياحة الرياضية لها دور كبير في رفع مستوى الاقتصاد القومي للدول عن طريق إقامة البطولات والمسابقات الرياضية، مؤكدة إن أسبانيا بها افضل فريقين لكرة القدم في العالم وهذا جعلها مثار إعجاب الملايين.


وقالت خواني كاثرين، أعمل موظفة في أسبانيا وأتيت إلى الإمارات لتشجيع ابني في فريق برشلونة، لقد انهينا حجز الفندق بسهولة وقررنا أن نقوم بجولة سياحية في مختلف مدن الإمارات طوال أيام البطولة. وقال بوب ريجان ضابط بالمعاش، أتيت من انجلترا لمتابعة بطولة تل مرعب للدراجات.

 

وأشار إلى انه كان يعيش في الإمارات من قبل عام 1997 ثم غادر إلى السعودية وعندما عاد اليوم إلى الإمارات لم يصدق حجم التطور الهائل في البنية التحتية والمباني والعمران والسياحة في الإمارات. وقال أنهيت الإجراءات والحجز والسفر خلال ساعات بدعوة من صديقي وهذا شئ رائع جداً.

 

وقالت كرستين فوستير من جنوب افريقيا أتيت إلى تل مرعب في الغربية لممارسة رياضة الدراجات، ما شاهدته هنا أجواء ساحرة لم أشاهدها من قبل طوال حياتي.

 

السوق الشعبي والقرية التراثية

أكد سالم أحمد المزروعي رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة الظفرة الدولية، أن اللجنة المنظمة جهزت السوق الشعبي والقرية التراثية بجوار النادي بهدف تعريف ضيوف البلاد بالحياة المجتمعية الثقافية لإنسان الإمارات في الماضي والحاضر وطموحاته نحو غد أكثر إشراقاً في المستقبل. وتم توجيه الدعوات لسفارات الفرق المشاركة لحضور حفل الافتتاح وختام البطولة.

 

وقال حسن التميمي مدير بطولة الظفرة الدولية إن العديد من أبناء الجاليات الانجليزية والأسبانية المقيمة بالدولة سألوا عن تذاكر البطولة وكانت مفاجأة لهم أن الدخول بالمجان فتوافد المئات لمتابعة البطولة. وقال إن اللجنة العليا قررت إقامة مسابقة في مجال التصوير الفوتوغرافي لأفضل خمس صور في كل مباراة ورصدت لها جوائز ضخمة بجانب جوائز الجمهور التي يتم السحب عليها طوال أيام البطولة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled