اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الشيخة مي : ندوة سقطرى تكرس دور المركز الاقليمي العربي لخدمة التراث البيئي و الثقافي

 

المنامة "المسلة" …. قالت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار رئيسة المركز الاقليمي العربي للتراث العالمي "ان الندوة التي أقيمت اليوم لوضع خطة الاستجابة الطارئة لإغاثة التراث العالمي في أرخبيل سقطرى التابع للجمهورية اليمنية تكرس دور المركز الاقليمي العربي للتراث العالمي لخدمة تراث البيئية و الثقافية في الوطن العربي وحمايتها وترتيب الورش العمل على تفعيل بعض الاتفاقيات".


جاء ذلك في حديث خاص لوكالة أنباء البحرين (بنا) على هامش اللقاء الدولي لإغاثة التراث الطبيعي في سقطرى اليمنية بمقر المركز حيث أشارت معاليها "ان هذا التجمع العالمي جاء من قبل مؤسسات ومنظمات ذو الشأن البيئي والثقافي والبلدان المهددة بالأخطار مثل ما تعرض له ارخبيل سقطرى بعواصف اخيره في نهاية العام الماضي ، مبينتا ان هذه الندوة تحاول ان تعالج ما تعرض لها موقع التراث البيئي العالمي".


واضافت ان في بلادنا وفي البلدان العربية تم ادراج مواقع للتراث البيئي العالمي متطلعين لأدراج المزيد ومتمنية ان تكون في البحرين موقعا بيئيا"، وقالت "نجدد شكرنا وخالص تقديرنا لمن استجاب لهذه الدعوة معالي الوزير في اليمن و المنظمات المعنية بهذا الشأن وحضور هذه الخبرات لتفعيل دور مركز الاقليمي لخدمة التراث العالمي العربي".

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled