اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الفايز يشهد تسجيل موقع المغطس على خريطة التراث العالمي فى باريس

 
عمان "المسلة" …. اكد وزير السياحة والاثار نايف الفايز انه تم تسليم ملف ترشيح مدينة السلط الى اليونسكو لكي يتم ادراجه ضمن قائمة التراث العالمي المسجل لدى اليونسكو متمنيا الفوز لمدينة السلط بهذا الموقع الذي تستحقه.

 

واشار الفايز في تصريح صحافي اليوم الاثنين لـ (بترا) الى خطط المملكة لتطوير المواقع الأثرية والسياحية ، مبينا أن الأردن يملك اكثر من100 الف موقع أثري مسجل في السجلات الرسمية لدائرة الآثار العامة.

 

ولفت الى ان هناك خططا وبرامج لتطوير الموقع الأثري والسياحي ضمن برنامج دقيق وانه يتوفر لدى الوزارة نظرة مستقبلية وبرامج عمل لتطويرها، مؤكدا أن هذه المواقع محمية ومصانة حسب قانون الآثار الأردني، اضافة الى ان لها أولويات ضمن برامج التطوير.

 

واوضح الفايز انه تم الانتهاء من اعداد الملف والوثائق والمخططات اللازمة لتقديم ملف ترشيح مدينة السلط القديمة على قائمة التراث العالمي لليونسكو وان هذا الملف يأتي بحسب المتطلبات الدولية المقررة من منظمة اليونسكو في الامم المتحدة لغايات ادراج المدينة على القائمة الخاصة بالتراث العالمي.

 

يذكر ان ملف السلط هو الملف الاول عالميا الذي يقدم لتسجيل المواقع التراثية فيها ضمن الحركة العمرانية الممتدة من (1865-1920)،وان ادراج مدينة السلط على لائحة التراث العالمي سينعكس ايجابا على الوضع الاقتصادي السياحي والاجتماعي في المدينة ولاسيما وانها تعتبر متحفا متكاملا تزخر بالعديد من المواقع التراثية والتاريخية التي تنفرد بها.

 

يشار الى انه سيتم اليوم في باريس بحضور وزير السياحة والاثار نايف الفايز اشهار تسجيل موقع المغطس على خريطة التراث العالمي، اضافة الى الاعلان عن تسجيل مدينة السلط امام السفراء المدعوين لهذا الحفل في باريس .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled