اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

العين تطلق المؤتمر الدولي للعلوم والفنون

 

العين "المسلة" …. انطلقت أمس أعمال المؤتمر الدولي للفنون والعلوم والذي تنظمه جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا ـ مقر العين – تحت رعاية الشيخ هزاع بن طحنون آل نهيان وكيل ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية وبالتعاون مع المجلة الدولية الأمريكية للفنون والعلوم ويستمر حتى الرابع من فبراير الجاري.

 

وألقى الدكتور نور الدين عطاطرة الرئيس المستشار لجامعة العين للعلوم والتكنولوجيا كلمة في افتتاح المؤتمر منوها فيها بأن الجامعة تستضيف هذا الحدث لأول مرة على مستوى الوطن العربي مؤكدا على ضرورة تشجيع الأكاديميين والباحثين وعرض إنجازاتهم في مجال البحث العلمي وتنمية كفاءاتهم.

 

وأضاف لـ وام أن هذا المؤتمر العلمي يساهم بتحقيق سياسة تعزيز البحث العلمي والإبداع الذي حرصت دولة الإمارات على تبنيها بقيادة  الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "و الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي و الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ورئيس مجلس أبوظبي للتعليم .. مؤكدا أن هذا النهج الذي يولي إهتماما كبيرا بالباحثين يدعم مسيرة العلم والبحث العلمي يعزز التنمية الفكرية والعلمية في الدولة.

 

من جانبه أكد الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي رئيس جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا حرص الجامعة على مواكبة التطورات العلمية في مجال البحث العلمي إيمانا منها بأهميته كأساس لرقي الأمم ونهضة الحضارات.

 

من جانبه شكر الدكتور جوزيف آزوباردي ممثل المؤتمر الدولي جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا على تنظيم واستضافة المؤتمر الدولي للعلوم والفنون معبرا عن سعادته بالتعاون مع الجامعة وكافة القائمين عليها متمنيا مزيدا من التعاون وتوطيد العلاقات في المستقبل.

 

يذكر أن المؤتمر الدولي للعلوم والفنون يناقش آخر المستجدات في عالم الفنون الاجتماعية والإنسانية والاقتصادية والتكنولوجيا كما يعد فرصة لالتقاء الخبراء والأكاديميين والباحثين حيث يصل عدد المشاركين في هذه الدورة إلى ما يفوق المائة باحث من مختلف البلدان.

ويعتبر مؤتمر الفنون والعلوم من أهم المؤتمرات على مستوى العالم منذ انطلاقته في الولايات المتحدة الأمريكية حيث يعقد 16 مرة سنويا في مختلف دول العالم مثل الولايات المتحدة وفرنسا وإسبانيا واليونان وإيطاليا وأستراليا ونيوزلندا والبرازيل وكندا.

 

ويتضمن برنامج المؤتمر مجموعة من الجلسات الحوارية حيث يعرض أكثر من 120 أكاديميا بحوثهم ودراساتهم النظرية والتطبيقية في عدة محاور كالفنون الاجتماعية والإنسانية والاقتصاد والأعمال والتربية والتدريس والهندسة والتكنولوجيا والفيزياء والصحة الحياتية إضافة إلى العديد من المواضيع الهامة في مختلف المجالات التعليمية والاقتصادية والأدبية والتكنولوجية والصحية.

 

حضر إفتتاح المؤتمر الدكتور عبد الحفيظ بلعربي نائب رئيس الجامعة ونخبة من الباحثين من مختلف الدول وأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled