اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة الاردن تتسلم رسمياً ملف ترشيح السلط ضمن قائمة التراث العالمي

 

عمان "المسلة" …. أعلن وزير السياحة والآثار نايف الفايز أنه استلم رسميا أمس ملف ترشيح مدينة السلط الى اليونسكو لكي يتم ادراجها ضمن قائمة التراث العالمي المسجل لدى اليونسكو.

 

جاء ذلك، خلال إستقبال الفايز أمس وفدا صحفيا من أوكرانيا لغايات تسويق المنتج الأردني في بلادهم، في ظل انسجام السوق الأردنية مع متطلبات السائح الاوكراني تحديدا فيما يتعلق بتوفر الطقس المناسب لهم في السياحة الشتوية.

 

وفي سياق آخر، كشفت وزارة السياحة والآثار انه زار الأردن خلال العام الماضي خمسة آلاف سائح تونسي، فيما تعمل على زيادة هذه الأعداد بشكل اكبر العام الحالي الى جانب تفعيل الجانب التدريبي بين الأردن وتونس، وفق ما اتفق عليه وزير السياحة أمس مع السفيرة التونسية لدى المملكة عفيفة الملاح في لقاء جمعهما بمكتب الفايز بحسب.

 

واتفق الجانبان على دعم إتفاقيات التعاون والبرنامج التنفيذي الموقع بين الاردن وتونس عام 2007 بهدف تعزيز التبادل السياحي وتشجيع التعاون فيما يخص تبادل الخبرات والمعلومات السياحية وإقامة الأسابيع السياحية وضرورة تنظيم برامج تدريبية يستفاد منها البلدان للكوادر السياحية بحسب الدستور.

 

واتفق الجانبان على الإستفادة من التجربة التونسية في مجال الصناعات التقليدية والنهوض بها وتدريب الحرفيين، والترويج السياحي وزيادة المجموعات السياحية التونسية للاردن حيث بلغ عدد السياح التونسيين عام 2015 ما يقارب خمسة آلاف سائح تونسي.

 

واكد الفايز خلال لقائه وفداً إعلامياً أوكرانياً بحضور السفير الأوكراني في المملكة، أهمية السياحة الأردنية والمنتج السياحي الفريد والمتنوع وكذلك انماط السياحة التي يمتاز بها الأردن والتي تؤهله بأن يكون على علاقات متميزة وجيدة مع كافة الدول ومنها أوكرانيا بفضل القيادتين للبلدين الصديقين، وهنالك عدة مجالات للتعاون ما بين البلدين، وأن السياحة جسر يربط بينهما.

 

ورأى الفايز ان الاردن مقصد سياحي هام نظرا لما تتعرض لها بلادهم من موجات برد وعوامل جوية تزيد من أهمية السياحة الشتوية في الاردن وكذلك السياحة الدينية وتنوعها في الأردن ومواقع المقامات والأضرحة والمغطس عماد السيد المسيح ومواقع الحج المسيحي من مكاور وعجلون ومادبا، وكذلك ما ورد من الكتب المقدسة عن الأردن، والصحراء الأردنية ووادي رم الذي يمتاز بجماليات الصحراء الأردنية واماكن تصوير السينما العالمية فيه وخير مثال فيلم مارشال العالمي الذي انضم لافلام الاوسكار، والقصور الصحراوية المتنوعة والسياحة في جرش والبترا، وأهمية الأمن والاستقرار في الأردن مما يجعله واحة أمن وأمان.

 

من جانبه، أكد السفير الأوكراني أهمية العلاقات المتميزة التي تربط الأردن وأوكرانيا وأهمية تبادل الوفود الاعلامية لنقل الصورة الجيدة عن الأردن وخصائصه للشعب الأوكراني من زيادة استقطاب المجموعات السياحية من اوكرانيا للأردن كونه بلد متنوع في خارطة السياحة العلاجية والثقافية.

 

فيما اكد الوفد اهمية المنتج السياحي الأردني وما يمتاز به من تنوع، حيث قاموا بزيارة العديد من المواقع الأثرية السياحية وما يمتاز به الأردن من تقدم على كافة المستويات الثقافية والحضارية ودعوا الشعب الأوكراني لزيارته.

 

 ودار نقاش واسع مع الصحفيين ووزير السياحة حول المواقع الأثرية السياحية وخطط المملكة لتطويرها، مشيرا الفايز الى أن الأردن يملك اكثر من (100) الف موقع أثري مسجل في السجلات الرسمية لدائرة الآثار العامة، حيث ان هناك خططا وبرامج لتطوير المواقع الأثرية والسياحية ضمن برنامج دقيق ولدينا نظرة مستقبلية وبرنامج عمل لتطويرها ولا ننسى بأن هذه المواقع محمية ومصانة حسب قانون الآثار الأردني ولدينا أولويات ضمن برامج التطوير، داعيا لنقل الصورة الحقيقية عن الأردن وما ينعم به من أمن واستقرار كوننا نسعى الى زيادة المجموعات السياحية ومضاعفة الأرقام السياحية التي كانت تصل الى المملكة قبل الأحداث السياسية العالمية التي اثرت على المملكة.

 

وفي سياق حواره مع ضيوف الوزارة أكد الفايز أنه استلم رسميا أمس ملف ترشيح مدينة السلط الى اليونسكو لكي يتم ادراجها ضمن قائمة التراث العالمي المسجل لدى اليونسكو.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled