اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الخطوط الجوية السعودية تضيف 1.68 مليون مقعد ضمن خطتها التشغيلية للقطاع الداخلي

الرياض "المسلة" …..شرعت الخطوط الجوية العربية السعودية اعتبارا من مطلع العام الجاري، في تنفيذ خطتها التشغيلية للقطاع الداخلي وفق جدول الرحلات الجديد لعام 2016م، الذي تضمن زيادة في عدد الرحلات، والسعة المقعدية بأكثر من 1.68 مليون مقعد.

 

ويأتي ذلك وفق أهداف برنامج التحول ومبادراته التي يتم إنجازها حاليا في جميع شركات المؤسسة ووحداتها الاستراتيجية، وفي مقدمتها مضاعفة الأسطول وزيادة السعة المقعدية على القطاع الداخلي من خلال زيادة الرحلات واستبدال الطائرات الصغيرة بأخرى أكبر حجما يجري تسلمها تباعا.

 

وأعلن المهندس صالح الجاسر؛ مدير عام الخطوط السعودية، عن تشغيل رحلات جديدة ضمن الجدول الجديد حيث سيتم اعتبارا من مطلع نيسان (أبريل) المقبل، تشغيل رحلات مباشرة بين تبوك شمال المملكة وجيزان أقصى جنوبها بمعدل (ثلاث رحلات) أسبوعيا، أيام الإثنين والأربعاء والجمعة، وفقا لـ"الاقتصادية".


وأوضح، أن زيادة الرحلات شملت عديدا من القطاعات الداخلية خصوصا الجنوبية، حيث تم زيادة الرحلات المجدولة بين الرياض وجيزان إلى 41 رحلة أسبوعيا، و35 رحلة بين جدة جيزان، وتسع رحلات بين الدمام وجيزان، و18 رحلة بين الدمام وأبها، إضافة إلى تشغيل رحلات مباشرة بين شرورة وكل من أبها والطائف، وبين جيزان والطائف.

 

كما تمت زيادة الرحلات والسعة المقعدية بين محطات القطاع الشمالي وكل من الرياض وجدة وتسهيل الربط لرحلات المواصلة للقطاع الجنوبي.

 

وأبان الجاسر، أن الخطة التشغيلية لعام 2016م تضمنت زيادة في السعة المقعدية للقطاع الداخلي وصلت إلى 1.686.906 مقاعد بزيادة مقدارها 9.74 في المائة عن العام الماضي 2015 الذي تم خلاله توفير 17.326.649 مقعدا للضيوف المسافرين على الرحلات الداخلية وسيرتفع العدد إلى 19.013.555 مقعدا خلال العام الجاري.

 

وأشار إلى أن النصف الثاني من العام سيشهد زيادة أكبر مع توالي وصول الطائرات الجديدة وستصل الزيادة إلى ذروتها خلال شهر كانون الأول (ديسمبر) حيث ترتفع السعة المقعدية الأسبوعية في الاتجاه الواحد على القطاع الداخلي من 168 ألف مقعد خلال عام 2015م إلى 199.300 مقعد خلال العام الجاري، بزيادة أكثر من 31 ألف مقعد وبنمو تصل نسبته إلى 20 في المائة.

 

وأكد المهندس الجاسر، أن الخطوط السعودية تضع خدمة القطاع الداخلي على رأس أولوياتها وخصصت له الجزء الأكبر من الـ 50 طائرة جديدة التي تم الاتفاق مع إيرباص للاستحواذ عليها خلال ثلاثة أعوام لتلبية النمو المتزايد في حركة السفر والنقل الجوي داخل المملكة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled