اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

علوم الطيران تنظم دورة حول (طقس الفضاء) لدول الخليج

علوم الطيران تنظم دورة حول (طقس الفضاء) لدول الخليج

 

الدوحة "المسلة" …. نظمت كلية قطر لعلوم الطيران دورة حول "طقس الفضاء" لدول مجلس التعاون العربي.وأقيمت الدورة برعاية الشيخ جبر بن حمد آل ثاني مدير عام الكلية، وذلك في قسم الأرصاد الجوية الدورة الأولى ولمدة 5 أيام.وقد تم التطرق إلى موضوع طقس الفضاء وأهميته خلال الاجتماع السادس المنعقد في الدوحة خلال أكتوبر 2014.


وبطلب من دولة الكويت حيث قدمت ورقة عمل حيال هذا الموضوع خلال الاجتماع، وبعدها طلبت الأمانة العامة من دول مجلس التعاون الخليجي موافاتها بملاحظات ومرئيات دول المجلس حيال الورقة المقدمة من دولة الكويت.


وفي الاجتماع السابع المنعقد في الرياض خلال الفترة ما بين 17-18 فبراير 2015 تم الطلب من دولة قطر بيان مدى إمكانية قيام الكلية بعمل ورشة عمل بطقس الفضاء بصفتها مركزاً إقليميا خاصا بمنظمة الأرصاد العالمية لغرب آسيا.


وقامت إدارة الأرصاد الجوية القطرية بالتنسيق مع كلية قطر لعلوم الطيران الإعداد لانعقاد الورشة وتم إعداد المنهاج والمواضيع التي أعطيت وبمشاركة جميع أساتذة القسم وحسب الاختصاص، تم إقرار المنهاج من قبل الدول المشاركة وبلغ عدد الطلبة المشاركين 16 طالباً من: السعودية، والكويت، والبحرين، وقطر.


حيث تمت دراسة طبيعة الغلاف الجوي ومكوناته وتأثيره المباشر على كتلة الهواء القريبة من سطح الأرض والتغيرات التي تحصل نتيجة للانفجارات الشمسية وما تتركه من تأثير على المناخ والاتصالات اللاسلكية على سطح الأرض وما تتبعه من كوارث طبيعية محتملة وتغيرات مناخية.وتم متابعة الدورة من قبل الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي من خلال أحد مراقبيها من أجل تقييم الدورة ومستوى المشاركة فيها من أجل تحقيق أفضل النتائج.


وكان الشكر والتقدير لسعادة مدير عام كلية قطر لعلوم الطيران وإلى جميع العاملين في قسم الأرصاد الجوية وإلى إدارة الأرصاد الجوية ممثلة بمدير الإدارة الأخ أحمد عبدالله وجميع العاملين معه المشاركين في الإعداد والتنفيذ.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled