اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الصين ضيف شرف مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ومصر بنظيره فى بكين 2016

الصين ضيف شرف مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ومصر بنظيره فى بكين 2016

 

القاهرة "المسلة" …. فى إطار إطلاق العام الثقافى المصرى الصينى بمناسبة الاحتفال بمرور60 عام من العلاقات الدبلوماسية المصرية التقت الدكتورة كاميليا صبحى رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية مع السيد هوجسنج مدير عام الهيئة العامة للصحافة والنشر والإذاعة والسينما والتليفزيون ، رئيس هيئة الأفلام، بجمهورية الصين الشعبية.

 

وصرحت الدكتورة كاميليا صبحى بأنه تم خلال اللقاء الإتفاق على أن تكون الصين ضيف شرف لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى 2016 ومصر ضيف شرف لمهرجان بكين وشنغهاى السينمائى الدولى 2016 وإقامة أسبوع أفلام مصرية فى أكثر من مدينة فى الصين وتفعيل العروض السينمائية التجارية بين البلدين و عرض أهم الأفلام الصينية والمصرية فى تليفزيون البلدين ، وتوقيع اتفاقية إنتاج مشترك ً بهدف الإتفاق على أول أنتاج سينمائى مشترك بين البلدين ، وتصوير أفلام سينمائية فى مصر والصين مع تقديم تسهيلات بهذا الشأن بين البلدين .

 

كما تم الاتفاق على وجود تعاون بين أكاديمية الأفلام ببكين والمعهد العالى للسينما بأكاديمية الفنون بالقاهرة، وتوفير منح دراسية ودورات تدريبية فى الصين للمختصين المصريين فى السينما فى إطار شروط التبادل الثقافى.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled