اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الإمارات تقدم مقترحات لدمج خطط دول التعاون باستراتيجية عامة خلال اجتماعات وكلاء السياحة

الإمارات تقدم مقترحات لدمج خطط دول التعاون باستراتيجية عامة خلال اجتماعات وكلاء السياحة

 

دبي "المسلة" ….  شارك المجلس الوطني للسياحة والآثار في الاجتماع المشترك الأول لوكلاء الثقافة والسياحة الذي اختتم أعماله اليوم في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بمدينة الرياض.

 

ومثل المجلس الوطني للسياحة والآثار ـ في إجتماعات الرياض التي امتدت يومين ـ محمد خميس المهيري مدير عام المجلس الذي قدم مقترحات باسم دولة الإمارات تناولت أهمية التعاون على مستوى التخطيط الاستراتيجي في إطلاق مبادرة لتنظيم فاعليات لقيادات وزارات السياحة والثقافة في المجلس ودمج خططها الاستراتيجية في خطة استراتيجية عامة.

 

وأشاد المهيري في تصريح صحافي له في دبي اليوم بالنتائج التي تحققت خلال هذا الاجتماع .. مؤكدا أن هذه النتائج سوف تظهر خلال الفترة المقبلة في مجال التعاون بين دول المجلس لدعم السياحة والثقافة بشكل عام والسياحة التراثية بشكل خاص .

 

وقال إن المقترحات شددت على ضرورة التعاون على مستوى التنمية السياحية والثقافية بدول المجلس لإبراز الامكانات التنموية الداعمة والمحفزة للاستثمار في هذا المجال خصوصا الاهتمام بالمواقع التراثية ووضع ضوابط خليجية مشتركة للمواقع الثقافية وتنميتها وتوظيفها لدعم السياحة والثقافة وضرورة العمل على إدراج المواقع التراثية ضمن مواقع التراث الثقافي العالمي .

 

وأضاف أن المقترحات شملت كذلك ضرورة إطلاق مبادرات لعمل مهرجانات سياحية ثقافية تقام سنويا في إحدى دول مجلس التعاون والتنسيق بين دول المجلس لإقامة مهرجانات ثقافية سياحية بأهم الدول المصدرة للسياحة في العالم .

 

وأشار المهيري لـ وام إلى أن الاقتراحات خصصت جزءا مهما للمواطن الخليجي باعتباره جوهر السياحة والثقافة حيث طالبت الاقتراحات بضرورة رفع مستوى الوعي الثقافي والسياحي بين المواطنين بدول الخليج ودعم السياحة البينية من خلال الترويج للفاعليات الثقافية والمقاصد التاريخية بدول المجلس لافة إلى أن المقترحات الإماراتية بينت أهمية تنمية قدرات الكوادر بوزارات السياحة والثقافة الخليجية وتبادل الخبرات والاستشارات .

 

وحول التعاون على مستوى التمثيل السياحي والثقافي لدول المجلس بالأسواق السياحية العالمية أكدت مقترحات دولة الإمارات أهمية تنظيم فاعليات مشتركة والتعاون فيما بينها لتنظيم نشاطات مشتركة تمثل دول مجلس التعاون كافة .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled