اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

أشياء مهمة قبل الإنتقال للإقامة في دبى

أشياء مهمة قبل الإنتقال للإقامة في دبى


من منا لا يحلم بزيارة أو العيش فى إمارة مثل دبي، فهذه الإمارة تتربع على رأس قائمة المدن العربية الأكثر تقدمًا اقتصاديًا وتكنولوجيًا وسياحيًا، لذا فهي مطمح لكل شاب يحلم بالعمل في مدينة تتوافر بها كل سبل الراحة والرفاهية.


ولكن قبل أن تتخذ قرار السفر، عليك أولاً معرفة وتعلم بعض الأمور عن دبى.


1- الانتقال والاستقرار


إذا كنت تنوى الانتقال رفقة أسرتك، فعليك الذهاب أولا بمفردك لتوفير مسكن مناسب قريب من العمل وخاصة انك قد تكون عرضة للعديد من الأزمات المادية في بادئ الأمر لتغير المكان، فلا تقع في فخ اصطحاب الأسرة منذ اللحظة الأولى والمكوث فى أحد الفنادق لأيام لحين العثور على سكن.


2- ترتيب أوراقك


قبل الانشغال بتجهيز أغراضك وحقائبك وغيرهما للسفر، يجب أولاً أن تبلغ أسرتك وأصدقائك بعنوان سكنك الجديد، وكذا حفظ كل ما هو ثمين وهام من أوراق وغيره فى مكان معروف لأفراد الأسرة حتى يستطيعون العثور عليها بسهولة إذا ما احتجت أنت إليها بعد سفرك.


3- لا تنتقل خلال العطلات الرسمية


لا تحاول أبداً التنقل فى العطلات الرسمية وخاصة العيد، فدبى تغلق المحلات وكل المراكز الرسمية لمدة 5 أيام فى العيد. لذا حاول دائما الذهاب فى توقيت مناسب فى حال احتجت لأي مساعدة.


4- تعرف على جغرافية المكان


الكثير من سكان العالم العربي ليس لديهم ثقافة اللجوء للخرائط ولا يحبون الاستعانة بها عند الذهاب إلى مكان جديد كما هو الحال لدى الغربيين، ولكي لا تتوه في شوارع دبى واستنفاذ الوقت بحثاً عن مكان بيتك، حاول أن تميز مكان بيتك والاعتماد إذا ما تطلب الأمر على خرائط جوجل، خاصة أن خريطة دبى تتغير كل فترة بسبب التوسع المستمر في الإنشاءات الجديدة.


5- التعرف على الجيران


لا تكن خجولًا بل حاول التعرف على الجيران ومعرفة أماكن التسوق القريبة منك.

 

6- المتعلقات الشخصية


عليك شراء بعض المتعلقات مثل شامبو الشعر، معجون الأسنان والكريمات، وذلك لأن هذه المنتجات رغم توافر المئات منها في أسواق دبي إلا أن معظمها مرتفع السعر بشكل كبير، لذا عليك أن تضع مخزونك من هذه الاحتياجات وخاصة إذا كنت قادمًا للمدينة للمرة الأولى


7- حقيبة الطوارئ


عند تجهيز حقائب ملابسك، يمكنك بجانبها تجهيز حقيبة للطوارئ واصطحابها على متن الطائرة وتحتوي على شواحن اللاب توب والموبايل والأدوية اللازمة ومبلغ من المال وملابس تكفي ليومين على الأقل، وهذه الحقيبة هامة فى حالة فقدت أو تأخر حقائبك فى المطار.

مصراوى

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled