اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الامارات تستثمر 32.7 مليار دولار فى مطاراتها

الامارات تستثمر 32.7 مليار دولار فى مطاراتها

 

دبى "المسلة" …. تضخ دول الشرق الأوسط مليارات الدولارات في توسيع مطاراتها الحالية وتشييد مطارات جديدة استجابة للنمو الكبير في قطاعات الطيران لديها، والتي تتسم بأعداد متزايدة من المسافرين وبتوسع في أساطيل طائراتها.


وأوضح مركز المحيط الهادئ للطيران أن نشاطات تشييد المطارات في تصاعد، وكشف أن الإنفاق على مشاريع تشييد المطارات في العالم ارتفع إلى ما يزيد عن 441 مليار دولار.

وتصل استثمارات في المطارات في الإمارات لوحدها قيد التنفيذ أو التخطيط إلى 32.7 مليار دولار.

وتسلط الدورة السادسة عشرة من معرض المطارات في الفترة بين 9 و11 مايو في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض الضوء على عمليات التطوير الضخمة للمطارات والاستثمارات في البنى التحتية الجوية.
 
وسيتم على هامش المعرض إقامة الدورة الرابعة من منتدى قادة المطارات العالمية ومعرض تموين المطارات.

دبي

ويندرج مطار آل مكتوم الدولي في دبي ضمن أبرز مشاريع المطارات في المنطقة، مع استثمار بقيمة تربو عن 8 مليارات دولار.
 
وقد انتهى هذا المطار الذي يتمتع بطاقة استيعاب سنوية متوقعة تبلغ 12 مليون طن من الشحن، وما بين 160-260 مليون مسافر، من تشييد مبنى مسافرين مساحته 66 ألف متر مربع، ومواقف تسمح بركن 64 طائرة، ومدرج بطول 4.5 كيلومترات.


ويعمل مطار دبي الدولي على برنامج بقيمة 7.8 مليارات دولار لتوسيع المطار والمجال الجوي، وذلك بهدف تعزيز القدرة الاستيعابية للمطار إلى 90 مليون مسافر العام الحالي. وتتضمن الخطة تشييد مباني مسافرين ومناطق كونكورس إضافية على مساحة مبنية تبلغ 675 ألف متر مربع بحسب البيان.

 

ومن المتوقع أن تنمو أعمال الشحن لتصل إلى 4.1 ملايين طن بحلول 2020.

وتجهز مؤسسة مطارات دبي نفسها لمضاعفة القدرة على استيعاب المسافرين لتصل إلى 200 مليون مسافر سنوياً بحلول العام 2045، وذلك انطلاقاً من عتبة 100 مليون مسافر سنوياً التي حددتها هدفاً لها بحلول 2020.

مطار عجمان

ومن المتوقع أن يتم إنجاز مشروع مطار عجمان الدولي الذي تبلغ تكلفته الاستثمارية 600 مليون دولار في العام 2018، حيث سيقوم المطار بتخديم ما يزيد عن مليون مسافر سنوياً.

ومن المنتظر أن يحظى مطار أبوظبي في العام 2017 بمجمع مبانٍ جديد، حيث من المتوقع أن يضاعف المشروع الذي تبلغ قيمته 2.9 مليار دولار، من القدرة الاستيعابية لمقر طيران الاتحاد، لتصل إلى 30 مليون مسافر سنوياً.

ومبنى المسافرين تبلغ مساحته 700 ألف متر مربع.مطار الشارقة

ولايزال مطار الشارقة الدولي في انتظار إنجاز الخطة الرئيسية 2030.
 
ويرجع الفضل في النمو الذي حققته الشارقة إلى العربية للطيران . وسيعمل مطار الشارقة على مراجعة خطته التوسعية كل 5 أعوام حتى العام 2030 .

300 شركة

وتعرض 300 من كبرى الشركات العالمية بعرض نطاق منتجاتها وحلولها وخدماتها المتطورة أمام لاعبي صناعة المطارات الإقليمية، وذلك في معرض المطارات ومنتدى قادة المطارات العالمية اللذين سيحظيان بحضور متوقع يصل إلى 7,500 شخص، إضافة إلى 150 مشترياً مستضافاً، وما يزيد عن 100 هيئة طيران إقليمية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled