اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة الشارقة تستهدف استقطاب 10 ملايين سائح بحلول 2012

سياحة الشارقة تستهدف استقطاب 10 ملايين سائح بحلول 2012

 

الشارقة "المسلة" ….. أكد خالد جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، أن الهيئة ستقوم في الربع الأول من العام الجاري بافتتاح 5 مكاتب تمثيلية للترويج الى الشارقة، في عدد من دول المنطقة، وذلك لاستقطاب اكبر عدد من السائحين، معبرا عن أمله ان يشهد عام 2016 مزيدا من السائحين الى إمارة الشارقة، خاصة في النصف الثاني من العام الجاري.


جاء ذلك خلال منتدى قطاع الضيافة في نسخته الثالثة، حيث أشار المدفع إلى أن منتدى هذا العام استقطب خبراء في مجال السياحة والفندقة لمناقشة التحديات والفرص في سوق السياحة.

 

وأكد المدفع على رؤية سياحة الشارقة، التي تستهدف استقطاب 10 ملايين سائح بحلول عام 2021..

 

وذلك بتوجيهات ودعم الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مشيرا الى أنه في آخر شهرين من عام 2015 تم إطلاق العديد من المعالم السياحية بالإمارة مثل محمية واسط للأراضي الرطبة، وكذلك جزيرة النور.


حضر «منتدى قطاع الضيافة» الذي نظمته هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة في غرفة الشارقة، مروان جاسم السركال المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) ونخبة من المختصين والخبراء في قطاعات السياحة والضيافة والاقتصاد.

 
وناقش الملتقى مستجدات وأداء القطاع الفندقي في إمارة الشارقة.

1.7 مليون سائح


ومن جانبه اكد جورديش باسي المدير الإداري لجي ار ام لخدمات الاستشارات الاقتصادية، ان فنادق الشارقة استقطبت في العام 2015 مليوناً و700 ألف سائح، مشيرا الى أن السوق السياحي فقد كثيرا من السياح الروس بسبب انخفاض العملة الروسية الى النصف في عام 2015.
 


وأوضح أن عدد ليالي الإقامة الذي شهدتها الشارقة في العام 2015 وصلت الى مليون و900 ألف ليلة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled