اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

برنامج سلامة الطائرات الصغيرة بندوة لـ الاياتا ضمن معرض البحرين للطيران

برنامج سلامة الطائرات الصغيرة بندوة لـ الاياتا ضمن معرض البحرين للطيران

 

المنامة "المسلة" …. أعلنت اللجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران عن إقامة ندوة حول برنامج السلامة الجديد للطائرات الصغيرة ضمن فعاليات المعرض إذ سينظم هذه الندوة الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) في اليوم الثالث من أيام المعرض، بتاريخ 23 يناير 2016.

 

وبناء على برنامج الاتحاد الدولي للنقل لنقل الجوي لتقييم السلامة التشغيلية IOSA المعترف به دوليا سيقوم برنامج (ISSA) المتعلق بتقييم السلامة القياسية للاتحاد الدولي للنقل الجوي بتمكين مشغلي الطائرات الصغيرة بالمشاركة والاستفادة من تقييم معايير السلامة.

 

ويستهدف هذا البرنامج الطائرات التي تصل كتلتها 5,700 كيلوغرام وكذلك الطائرات الغير خاضعة لمتطلبات ال IOSA.

 

وستتناول الندوة شرح كافة المعلومات التي يحتاج إليها المشغلون حول المشاركة في البرنامج التطوعي والفوائد التجارية المكتسبة التي ستستفيد منها مؤسساتهم.

 

وفي هذا السياق، صرح  المهندس كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات والاتصالات ونائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض باننا "نفتخر باختيار الاتحاد الدولي للنقل الجوي معرض البحرين الدولي للطيران لعقد هذه الندوة وان هذا دليل نجاح المعرض بفضل الاشراف من قبل سمو الشيخ عبد الله بن حمد آل خليفة، الممثل الشخصي لجلالة الملك ورئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران".

 

واضاف لـ بنا "وفقا لجمعية الشرق الأوسط لطيران رجال الأعمال (MEBAA) من المتوقع ان يتضاعف سوق الطيران الإقليمي خلال السنوات الخمس المقبلة بواقع مليار دولار امريكي وأن تصل التحركات في المنطقة إلى 175000 بحلول عام 2020. ولا تقتصر علاقة تطوير معيار السلامة الجديد لقطاع الطيران فقط، بل سيسمح ايضاً للشركات الصغيرة في منطقة الشرق الأوسط الاستفادة من المعايير الدولية".

 

وقال رئيس عمليات السلامة والطيران ورئيس اتحاد النقل الجوي الدولي بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، السيد جهاد فقير، انه" سوف يساهم معيار السلامة الجديد في ازدهار اعمال مشغلي الطائرات الصغيرة مع نمو السوق و يمثل هذه الندوة فرصة ممتازة للتعرف على البرنامج".

 

الجدير بالذكر ان معرض البحرين الدولي للطيران في نسخته الرابعة بات حدثا عالميا في مجال الملاحة الجوية، إذ أصبح تنظيمه يخدم النخبة من رجال الاعمال من مجال الطيران المشاركين لإيجاد فرص التواصل بين بعضهم في بيئة مميزة. كما يتيح الحدث للمشاركين عن طريق 40 شاليه ومساحة المعرض المخصصة فرصة لقاء وفود مدنية وعسكرية من جميع نواحي العالم.

 

يذكر ان وزارة المواصلات والاتصالات في مملكة البحرين تنظّم معرض البحرين الدولي للطيران بدورته الرابعة، وذلك بالتعاون مع السلاح الجو الملكي البحريني وشركة فارنبمرا الدولية المحدودة (أف أي أل).

 

وتجري فعاليات المعرض في قاعدة الصخير الجوية في مملكة البحرين خلال الفترة من 21 الى 23 يناير 2016.

 

وينعقد معرض البحرين الدولي للطيران مرة كل عامين، ويقدّم العديد من الفرص الرفيعة المستوى لحوالي 40 شركة مشاركة، تعرض خدماتها ومنتجاتها في شاليهات فخمة أو في جناح المطارات والمركبات بدون طيار.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled