اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سوء الحظ يلاحقها : بوينج تواجه مشكلة جديدة في طائرات 737 ماكس..!

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية 

 

متابعات 

 

استمرارا لمسلسل سوء الحظ الذى يلاحق عملاق صناعة الطائرات التجارية الامريكي.. أعلنت شركة بوينج أنها عثرت على مواد غريبة في خزانات وقود بعض طائرات 737 ماكس التي صنعت العام الماضي، ولكن لم يتم تسليمها للعملاء حتى الآن.

 

وذكرت الشركة في بيانٍ لها أنه تم اكتشاف المواد أثناء صيانة الطائرات المتوقفة وهو ما دفعها إلى فتح تحقيق داخلي واتخاذ إجراءات تصحيح في منظومة الإنتاج على الفور.

 

وقد أكدت بوينج أنها أجرت تغيرات في نظام الإنتاج لمنع تكرار المشكلة، وتشمل هذه التغييرات المزيد من عمليات التفتيش قبل إغلاق خزانات الوقود.

 

يذكر أن المواد الإضافية والشوائب، مثل: المعادن والأدوات والأشياء الأخرى التي تُركت في الطائرات أثناء عملية التجميع ، يمكن أن تزيد من خطر حدوث حرائق ومشاكل كهربائية.

 

الطراز ” 737 ماكس “

 

وكانت سلطات الطيران في العالم قد قررت في مارس الماضي وقف تشغيل جميع طائرات الطراز ” 737 ماكس ” في أعقاب حادثي سقوط طائرتين من هذا الطراز خلال نحو خمسة أشهر مما أدى إلى مقتل 346 شخصاً  .

 

 

حيث كان السبب الأساسي لحادثي تحطم طائرة بوينج ” 737 ماكس” في إندونيسيا في أكتوبر 2018 وفي إثيوبيا في مارس 2019 ،هو الخلل في برنامج الكمبيوتر المسؤول عن تحليق الطائرة والذي تسعى بوينج إلى تحديثه منذ أكثر من عام.

 

ورغم ظهور المشكلة الجديدة، مازالت ” بوينج”  تتوقع الحصول على موافقات سلطات الطيران على استئناف تشغيل هذا الطراز والسماح بتحليقه مرة أخرى بحلول منتصف العام الجاري بحسب بوابة “العرب ” .

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled