اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

طيران الخليج:الشركة لن نتأثر بوقف رحلات من والى إيران

طيران الخليج :الشركة لن نتأثر بوقف رحلات من والى إيران

 

الرياض "المسلة" …. أكد عادل التميمي، المدير الإقليمي لشركة «طيران الخليج» في السعودية، أن الشركة لن تتأثر اقتصاديًا بوقف رحلاتها من وإلى إيران، مشيرًا خلال تصريحه لـ«الشرق الأوسط» أمس، إلى أن الشركة كانت تسير رحلاتها من المنامة إلى ثلاث مدن إيرانية هي طهران، ومشهد، وشهر زاد.


وشدد التميمي على أن الشركة تحرص على السوق السعودية باعتبارها كبرى الأسواق في المنطقة، وقال: «التأثير الاقتصادي من وقف رحلاتنا من وإلى إيران محدود للغاية، ويمكن تعويضه سريعًا من خلال التوسع في الأسواق الأخرى، والسعودية تمثل أهم الأسواق بالنسبة لنا».


ولفت التميمي، خلال تصريحه يوم أمس، إلى أن شركة «طيران الخليج» بدأت تتوسع في السعودية على وجه الخصوص، كإحدى أهم الأسواق بالنسبة لها، وقال: «ندرس الآن تيسير رحلات من المنامة إلى مدن سعودية إضافية هي الهفوف، وأبها، وينبع، وتبوك».


وبيّن المدير الإقليمي لشركة «طيران الخليج» في السعودية، أن الشركة توجه رحلاتها حاليًا من المنامة إلى ست مدن سعودية، فيما من المتوقع أن تكون هنالك أربع مدن إضافية أخرى خلال المرحلة المقبلة، مضيفا: «كما أننا سنرفع عدد الرحلات من الرياض وإلى المنامة، لأن هناك طلبًا عاليًا للغاية». وأشار التميمي إلى أنه لا يوجد أي موظف إيراني يعمل في شركة «طيران الخليج»، مبينًا أن الشركة تستقطب الكوادر المؤهلة من دول أجنبية من ضمنها ألمانيا، وبريطانيا، بالإضافة إلى الكوادر الوطنية المؤهلة.


وتأتي هذه التطورات في الوقت الذي باتت فيه الطائرات الإيرانية المتجهة إلى قارة أفريقيا أمام أزمة خانقة خلال المرحلة المقبلة، حيث لن يُسمح لها بعبور الأجواء السعودية، والبحرينية، وهو ما يعني تعديل خط السير، وبالتالي ارتفاع حجم التكاليف، وزيادة عدد ساعات الرحلات، مما يهدد باختناق مرتقب لشركات الطيران الإيرانية، في ظل ارتفاع المنافسة مع الشركات العالمية الأخرى.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled