اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

المهيري: إصدار لائحة موحدة لترميم المواقع الأثرية والتراثية يعمل على تطوير عمل المختصين

المهيري: إصدار لائحة موحدة لترميم المواقع الأثرية والتراثية يعمل على تطوير عمل المختصين

 

أبوظبي "المسلة" …. أصدر المجلس الوطني للسياحة والآثار دليلا إلكترونيا خاصا بالمصطلحات الأثرية ولائحة خاصة بأعمال ترميم المواقع والمباني الأثرية والتراثية.

 

وتم إعداد وتحميل الدليل واللائحة على موقع المجلس الالكتروني بالتعاون والتنسيق مع المركز الإقليمي لصون الممتلكات الثقافية في المنطقة العربية " إيكروم الشارقة ".

 

وقال محمد خميس المهيري مدير عام المجلس لـ وام  إن دليل مصطلحات أثرية ومتحفية " مسرد المصطلحات الأثرية والمتحفية " موحد في الدولة سيوحد استخدام المصطلحات الأثرية والمتحفية في عموم الإمارات وفي مختلف أعمال المسح والتنقيب الأثري وأعمال الصون والحماية والترميم إضافة الى الأعمال المتحفية.

 

وأضاف أنه سيساعد المختصين على استخدام المصطلحات نفسها أثناء كتابة الأبحات والتقارير العلمية الخاصة بها .. مشيرا الى أن المجلس يعمل ضمن استراتيجية تهدف الى صون وحماية الممتلكات الثقافية في الدولة من مواقع ومبان أثرية وتراثية.

 

وأكد أن ذلك يتم بالتنسيق والتعاون مع المنظمات الدولية المتخصصة وإدارات الاثار والمتاحف المحلية المشرفة على تلك المواقع والمباني في جميع الإمارات ومن خلال تطوير التشريعات وإعداد اللوائح التي تنظم العمل في هذا المجال.

 

وأشار الى أن المجلس عمل على إنجاز هذه اللوائح العملية المتخصصة وأن نشرها يأتي ضمن جهود المجلس في مجال تطوير أعمال الكوادر الوطنية في قطاع الآثاروالمتاحف وتوفير الخدمات التي تسهل لهم أعمالهم اليومية.

 

وأضاف المهيري أن إنجاز لائحة موحدة لترميم المواقع والمباني الأثرية والتراثية بالتعاون مع المركز الدولي لدراسة صون الممتلكات الثقافية " إيكروم الشارقة " .. سيعمل على تطوير عمل المختصين والعاملين في مجال صون وترميم تلك المواقع والمباني.

 

وأكد أن ذلك يتم من خلال توفير المعايير والمبادئ الاساسية لاعمال الترميم المعتمدة لدى المنظمات الدولية الأمر الذي سيسهم في المستقبل على تسهيل مهمة إدراج تلك المواقع في قائمة التراث العالمي.

 

وقال إن ذلك سيساعد العاملين المبتدئين على الحصول على المعلومات الأساسية في عملهم اليومي إضافة الى توفير المعلومات لطلبة الجامعات المتخصصين في هذا المجال.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled