اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الخطوط الجوية السعودية تحصل على شهادة (الآيزو)

الخطوط الجوية السعودية تحصل على شهادة (الآيزو)

 

الرياض "المسلة" …. ضمن جهود المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية لتحديث وتطوير الأنظمة والإجراءات في كافة الشركات والوحدات الإستراتيجية بما يلبي متطلبات خطط وأهداف برنامج التحول الذي اعتمدته المؤسسة الصيف الماضي، و حصل قطاع الموارد البشرية بشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي مؤخراً على شهادة نظام إدارة الجودة (الآيزو 2008:9001) من الشركة العالمية بيرو فيريتاس.

 

واجتاز القطاع جميع المتطلبات المطلوبة للحصول على شهادة المواصفة الدولية، حيث قامت الشركة المانحة بعمل جولات ميدانية شملت كافة إدارات ووحدات قطاع الموارد البشرية في كل من جدة والرياض والدمام والمدينة المنورة لمراجعة وتدقيق جميع الإجراءات والوثائق بالقطاع.

 

وستتمكن الشركة من خلال تطبيق نظام الجودة من تحسين وتطوير العمليات وأساليب وإجراءات العمل، ونظام ضبط الوثائق داخل القطاع، وتقليص الأخطاء، وزيادة الإنتاجية، والاستفادة المثلى من الموارد المتاحة، والتعرف على جوانب تخفيض التكاليف، وتحقيق المنافسة والارتقاء بمهارات وقدرات الموظفين بتحسين التدريب، وتوفير بيئة عمل أفضل.

 

وأكد نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المشتركة المهندس بندر بن محمد القحطاني أن حصول قطاع الموارد البشرية بشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي على شهادة نظام الجودة يُعد نقلة نوعية في تحسين خدمات القطاع ويأتي تجسيدا لاهتمام الإدارة العليا في المؤسسة وإدارة الشركة بتحسين وتطوير الخدمات بجودة عالية. 

 

وقال القحطاني إن جميع الأنظمة والإجراءات المتعلقة بالموارد البشرية قد خضعت للمراجعة والتحديث مؤخراً من خلال متخصصين لتطويرها بما يتوافق مع متطلبات المرحلة الحالية، وهو الأمر الذي مكن القطاع من الحصول على شهادة الآيزو، مشيداً بجهود فريق العمل الذي تبني مشروع التأهيل على مدار ثمانية أعوام بقيادة ممثل نائب الرئيس للموارد البشرية لشؤون الجودة د. فهد بن حسين عشري.

 

وتسعى كثير من المؤسسات والمنشآت إلى الحصول على شهادة نظام إدارة الجودة (الآيزو 9001) وذلك عن طريق استيفاء متطلباتها بهدف إنشاء نظام إداري قوي يقوم على التوثيق ويحدد المهام والمسؤوليات مما يحفز الموظفين ويساعدهم في تنفيذ مهامهم بكفاءة وفاعلية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled