اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السعودية تعتمد وثيقة السفر الإلكترونية من “إياتا” بشأن فحوصات كورونا للمسافرين

تعرف علي إرشادات الصحة العالمية الخاصة بحركة السفر الدولية فيما يتعلق ب متحور كورونا «أوميكرون»

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كمان

المسلة السياحية

تقرير – أشرف الحديدي

أعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا” ترحيبه بقرار هيئة الطيران السعودية بالموافقة على اعتماد وثيقة السفر الإلكترونية من “إياتا” كمنصة اليكترونية للتأكد من نتائج الفحوصات المتعلقة بفيروس كوفيد-19 للمسافرين المغادرين والقادمين، من وإلى المملكة اعتباراً من 30 سبتمبر المقبل.

 

 

وبهذه الاعتماد من جانب السلطات السعودية سيمكن للقادمين أو المغادرين للمملكة اعتبارا من نهاية سبتمبر المقبل ” الاختيار ” بين تطبيق وثيقة السفر الإلكترونية المعتمدة من “إياتا” وبين التطبيق الصحي السعودي المعروف باسم “توكلنا” والصادر عن الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي لمساندة الجهود الحكومية لمواجهة فيروس كورونا.

 

الاتحاد الدولي للنقل الجوي

تطوير وثيقة السفر

وأوضح مسئولو الاتحاد الدولي للنقل الجوي أن هناك تعاون وثيق مع المملكة العربية السعودية لتنشيط السفر الجوي وبشكل آمن ومريح إذ كانت الخطوط العربية السعودية واحدة من الجهات الشريكة في مرحلة تطوير وثيقة السفر الإلكترونية من “إياتا” ..

كما يجري العمل مع الهيئة العامة للطيران المدني السعودي لتطوير وثيقة إياتا في المملكة لتكون وسيلة معتمدة الى جانب تطبيق ” توكلنا” الصحي السعودي للحصول على تصاريح مسبقة لدخول المملكة حيث ستعمل الوثيقة على تبسيط وتعزيز الامتثال للمتطلبات الصحية للمسافرين الذين يدخلون المملكة والمساهمة في إعادة التشغيل الآمن لصناعة السفر والسياحة، والتي تعد رافداً هاماً لاقتصاد المملكة.

 

تسريع اعتماد الحلول الرقمية

وقال ويلي والش الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للنقل الجوي إن التعاون مع المملكة العربية السعودية والهيئة العامة للطيران المدني، وتطبيق “توكلنا” والخطوط الجوية العربية السعودية يؤكد التزام إياتا باستعادة السفر الجوي الدولي للمنطقة والمملكة بأمان .

ويلي والش الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للنقل الجوي

 

وأشار ” والش” الى أن اعتماد المملكة للوثيقة الإلكترونية يسهم في تسريع اعتماد الحلول الرقمية التي من شأنها تحقيق الإدارة الفعّالة لفحوصات كوفيد-19 وشهادات التطعيم مطالبا أن تحذو باقي الدول هذا الحذو.

 

 

رفع كفاءة الخدمة والجودة

ومن جهته أوضح عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج رئيس هيئة الطيران المدني أن هذا التعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي يأتي ضمن تنظيم الأعمال والمسئوليات ومستوى الخدمات ووضع إطار عام لمجالات التعاون بين الطرفين في مجال البحث والتطوير، والاستفادة من قواعد البيانات والتقنيات الرقمية فضلاً عن رفع كفاءة الخدمة والجودة المقدمة للمستخدمين لتلك المنصات والمبادرات التي تتعلق بتسهيلات إجراءات السفر.

 

حلول رقمية متكاملة تشجع إعادة الحركة الجوية والسفر من وإلى المملكة

إعادة الحركة الجوية

وقال ” الدعيلج ” إن الهيئة تسعى إلى دعم المنظومة الصحية الوطنية “توكلنا” وفى الوقت نفسه تعزيز تعاونها مع اتحاد النقل الجوي الدولي للوصول إلى حلول رقمية متكاملة تشجع إعادة الحركة الجوية والسفر من وإلى المملكة ، وتساعد في تحسين تجربة العميل سواء المسافر داخل المطارات ، أو في دعم الخدمات اللوجستية التي تشمل الربط مع وسائل المواصلات والنقل الأخرى، وتسهيل الإجراءات للوصول من وإلى الطائرة وتغطية رحلة متكاملة ومرنة للعميل.

 

إمكانية التطبيق

وسيوفر التطبيق إمكانية الحصول على كافة المعلومات ومتطلبات السفر بدقة التي تفرضها جميع الوجهات بغض النظر عن وجهة الانطلاق، وسيشمل أيضاً دليلاً عن مراكز فحوصات كورونا ومراكز التطعيم المعتمدة، مما يجعل الأمر أكثر سهولة للعثور على هذه المراكز من مكان مغادرة المسافرين والذي يستوفي معايير الفحوصات ومتطلبات التطعيم لوجهتهم.

 

التحكم الكامل

وسيتيح التطبيق للمختبرات المعتمدة من إرسال نتائج الفحوصات أو شهادات التطعيم بشكل آمن إلى المسافرين حيث ستعمل المنصة المتطورة التي تضم السجل العالمي للمعلومات والذي يديره الاتحاد، على التحكم الكامل بتدفق المعلومات الضرورية بين المسافرين ومختلف الأطراف المعنية، بما يجعل من تجربة السفر أكثر سلاسة ومرونة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled