اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الاتحاد قوة .. بقلم الصحفي خالد صلاح الدين

أجيال جديدة ... بقلم الصحفي الكبير خالد صلاح الدين

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية 

غد جديد

بقلم : خالد صلاح الدين

⊗⊗الاتحاد قوة مثل نسمعه منذ نعومة اظافرنا ولكننا لمسنا نتائجه أخيرا في قطاع السياحة من خلال اللجنة العليا للسياحة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء..فقد تمكن من خلال هذه اللجنة من اظهار قوتنا من خلال جمع الوزارات التي تساهم بشكل او اخر في صناعة السياحة تحت مظلة هذه اللجنة..لتصدر عنها القرارات اللازمة لفك أزمات هذه الصناعة وتقديم يد العون لها.

 

 

والتي أسهمت في مواجهة كل التحديات والصعاب..وكان النجاح حليف اللجنة في طوال الفترة الماضية..خاصة بعد ازمة الكورونا التي ضربت السياحة في العالم كله..وجاءت اجتماعات اللجنة وقراراتها لتصب في صالح السياحة بداية من قرار عودة الحركة السياحية الى البلاد وتطبيق الإجراءات الاحترازية بجدية وصرامة..والتي ساهمت في عودة الافواج الاولى من السائحين الذين استقبلتهم المحافظات السياحية الثلاث ” البحر الاحمر وجنوب سيناء ومطروح ” مع عودة السياح الى بلادهم سالمين…

 

والتي اعتبرت افضل دعاية للمنتج السياحي المصري..بالإضافة الى حرص اللجنة من خلال وزارة الصحة على حصول جميع العاملين في القطاع السياحي بالمحافظات الثلاث على التطعيمات بمختلف أنواعها..ومع مرور الوقت وارتفاع الاعداد التي تستقبلها المنتجعات السياحية.

 

&&&&&&&&&&

وكان التعاون الهام والتام من خلال اللجنة أيضا بين الوزيرين د. خالد العناني ، والطيار محمد منار حيث استجابت وزارة الطيران المدني لطلبات وزارة السياحة و قدمت كافة التيسيرات والتخفيضات على رسوم الايواء والهبوط والاقلاع بالمطارات السياحية للعمل على جذب المزيد من الحركة لنقل السائحين.

 

 

وكذلك ساهمت وزارة الطيران في المبادرات المختلفة لتشجيع السياحة الداخلية التي قدمت خلالها مصر للطيران اسعارا خاصة ومخفضة جدا للرحلات الداخلية وهو ما اسهم في تشجيع حركة السياحة الداخلية..وبعد انتهاء فترة المبادرة..طرحت اسعارا موحدة للسفر الى شرم الشيخ والغردقة والعودة بسعر ثابت ٢١٦٠.. والاقصر واسوان والعودة ٢٤٠٠ جنية.

 

 

بالإضافة الى حرص وزارة الطيران على تطبيق اعلى الإجراءات الاحترازية بمختلف المطارات..وقد كانت اللجنة تعمل في كل اتجاه وتبحث كافة المشاكل لتضع حلولا فورية من خلال تواجد الوزراء في اللجنة لتبحث كافة المشاكل وتطرح الحلول المناسبة..ومن المنتظر ان تصدر قريبا قرارات خاصة بسياحة اليخوت ستحقق طفرة كبيرة تساهم في نمو سياحة اليخوت بمصر من خلال التعامل مع جهة واحدة للحصول على التصاريح اللازمة لليخوت ومستقليها.

 

&&&&&&&&&&

 

وهناك مشكلة أخرى حققت فيها اللجنة نجاحا كبيرا جدا جدا ولم يتوقعه احد..وهى مشكلة التأشيرة الالكترونية او التأشيرة من منفذ الوصول والتي تمت على مراحل حيث ارتفع عدد الدول التي يمنح مواطنوها التأشيرة عند الوصول الى حوالى ٤٥ دولة في المرحلة الاولى..ثم ارتفع العدد مرة أخرى ليصل الى ٧٦ دولة..

ثم يعلن الدكتور خالد العناني وزير السياحة والاثار خلال ندوة جمعية الكتاب السياحيين يوم الأربعاء الماضي..عن موافقة مجلس الوزراء على زيادة عدد الدول التي يحصل مواطنوها على التأشيرة عند الوصول ليصل الى ١٨٢ دولة اذا كان القادم الى البلاد لديه تأشيرة سارية من احدى دول الشنجين او إنجلترا او أمريكا او اليابان..لتتمكن اللجنة من تحقيق انجاز كبير لقطاع السياحة.

 

 

ومن المؤكد انه سيكون لهذا القرار تأثير إيجابي كبير..سيفتح الباب امام تدفقات سياحية كبيرة من مختلف دول العالم..وسيضيف الينا اعدادا كبيرة من السائحين من دول عديدة كانت تقف إجراءات الحصول على التأشيرة عقبة كبيرة في زيادة التدفقات منها..فشكرا لكل من فكر في انشاء هذه اللجنة..وشكرا لكل الوزراء المشاركين فيها..ومن المؤكد ان قرارات اللجنة ستساهم بشكل كبير في زيادة اعداد السائحين ومن الممكن ان تتضاعف الاعداد خلال سنوات قليلة.

 

 

وهو ما يدفعنا للمطالبة بضرورة العمل خلال الفترة القليلة القادمة على المساهمة في تحقيق زيادة ملحوظة في اعداد الغرف السياحية بمختلف درجاتها..وهو ما يمكن للجنة ان تساهم فى تحقيقه من خلال تذليل كافة العقبات امام تحقيق هذه الزيادة.

 

 

والتي تساهم بلا شك في توفير ملايين من فرص العمل الجديدة..

 

وتحيا مصر

[email protected]

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled