اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الخطوط السعودية تسجل 7% زيادة فى عدد المسافرين خلال الربع الثالث من 2015

الخطوط السعودية تسجل 7% زيادة فى عدد المسافرين خلال الربع الثالث من 2015

 

جدة "المسلة" …. عقد مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية يوم أمس اجتماعاً برئاسة رئيس الهيئة العامة للطيران المدني رئيس مجلس إدارة المؤسسة سليمان بن عبدالله الحمدان وحضور أعضاء مجلس الإدارة ,وذلك بقاعة الإجتماعات الرئيسية بمبنى الإدارة العامة للخطوط السعودية بمدينة جدة .


وتم خلال الاجتماع التأكيد على أهمية بذل الجهود من قبل أعضاء مجلس إدارة المؤسسة وجميع منسوبيها لتحقيق أهداف المؤسسة الاستراتيجية وخططها لرفع معدل الأداء التشغيلي وتحسين الخدمات المقدمة للضيوف .


واستعرض مدير عام المؤسسة المهندس صالح بن ناصر الجاسر توصيات اجتماع مجلس الإدارة السابق وتقارير اللجان المنبثقة من مجلس إدارة المؤسسة مقدما عرضاً مرئياً تضمن الأداء التشغيلي والأداء المالي للمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية خلال الربع الثالث من عام 2015م ، الذي يشير إلى أن عدد الضيوف من المسافرين بلغ 7 ملايين و14 ألف مسافر بزيادة (7%) مقارنة بنفس الفترة من عام 2014م ، كما بلغ عدد الرحلات الداخلية والدولية 50 ألف و434 رحله رحلة بزيادة 1974 رحلة مقارنة بنفس الفترة من عام 2014م .


وجرى خلال الاجتماع تقديم عرضٍ مرئي عن المشاريع التي بدأ العمل بها في برنامج " التحول " بالمؤسسة الهادف إلى مواكبة المتغيرات المتلاحقة والسريعة التي تشهدها صناعة النقل الجوي في العالم ، حيث اشتمل البرنامج على محاور رئيسية منها زيادة عدد طائرات "السعودية" ، رفع كفاءة التشغيل ، تعزيز تجربة الضيوف ، تحسين شبكة الطيران الداخلية والدولية .


بعد ذلك قدم الجاسر عرضاً مرئياً عن خطة المؤسسة لتحديث الأسطول والتي تسعى المؤسسة من خلالها للاستحواذ على طائرات إضافية خلال الأعوام القادمة بغرض التوسع في تلبية الطلب المتزايد على السفر الداخلي وتشغيل رحلات لمحطات دولية جديدة وتحسين الخدمات المقدمة للضيوف المسافرين ورفع أداء الموظفين في كافة مواقع الخدمة .

 

وقال الجاسر لـ واس إنه تم استلام طائرتين جديدتين من طراز بوينج "777" ليبلغ عدد الطائرات الجديدة التي استلمتها المؤسسة حتى تاريخه "81" طائرة من أصل "90" طائرة تم التعاقد على شرائها واستئجارها ، كما تمت الإشارة خلال العرض المرئي الى إبرام المؤسسة خلال عام 2015م اتفاقية جديدة تستحوذ بموجبها على (50) طائرة سيتم تخصيصها للتشغيل الداخلي ليصبح إجمالي عدد الطائرات الجديدة "140" طائرة .


وفي ختام الإجتماع قدم رئيس مجلس إدارة المؤسسة و أعضاء المجلس شكرهم لإدارة المؤسسة على الجهود المبذولة والملموسة لتحسين الخدمات وتطويرها ورفع معدل الأداء التشغيلي مقارنة بالأعوام الماضية ,مؤكدين ضرورة استمرار هذه الجهود من قبل إدارة المؤسسة وجميع الموظفين لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة لتطوير خدمات النقل الجوي في المملكة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled