اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

احتفالية العالم على جسدي في بيت السناري

احتفالية العالم على جسدي في بيت السناري

 

القاهرة "المسلة" ….. ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة؛ التابع لمكتبة الإسكندرية، حفل توقيع رواية "العالم على جسدي" مصاحبًا له عرض مسرحي لفريق "ولسه" والاحتفالية مفتوحة للجمهور، وذلك يوم الأحد الموافق 27 ديسمبر 2015م في تمام الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة التاسعة مساءً.


الرواية من تأليف مشترك ليوسف نبيل وزينب محمد، وتعد التجربة الثانية لتعاونهما المشترك بعد رواية "في مقام العشق". ويوسف نبيل هو كاتب له عدة روايات منها "كسر الإيقاع"، وحصل على عدة جوائز منها جائزة إحسان عبد القدوس 2011 في الرواية عن رواية "موسم الذوبان". أما زينب محمد لها عدة تجارب في القصة القصيرة جدًا، ونشرت لها من قبل رواية "في مقام العشق" تأليف مشترك مع يوسف نبيل.


وتدور الرواية عبر رحلة بحث طويلة يمر ممثل مسرحي بتجارب إنسانية عديدة وأحلام وتخيلات تخبره تدريجيًا شيئًا عن ذاته حتى يصل في النهاية إلى ما قد يفاجئه في العرض المسرحي الأخير. وعبر تلك الرحلة يمر بما أطلق عليه الكاتبين طبقات الوعي، وفي كل طبقة يكتشف جزء مخفيًا دال ذاته وعبر المفاجآت يفاجئنا الكاتبين بتقنيات السرد المختلفة حتى الجزء الأخير الذي تقام فيه التجربة المسرحية الأساسية لتفاجئ الممثل والجمهور بمفاجئات عديدة وأيضًا القارئ بتقنيات سرد شديدة الجدة تعبر عن تلك الحالة النفسية الموغلة في العمق.


ويصاحب حفل التوقيع عرض مسرحي للمخرج جون ميلاد وفريق "ولسه"، ويعد العرض تجربة فنية تفاعلية فريدة قد تكون الأولى من نوعها في مصر. تقوم على استخدام العديد من أنواع الفنون المتضافرة في تجربة واحدة تعبر عن أفكار رواية العالم على جسدي، فتارة بالحكي وتارة بفن المايم والرقص التعبيري والفنون التشكيلية، ليتضافر كل هذا في رحلة فنية فريدة بعنوان العالم على جسدي.


وفرقة "ولسه" تضم العديد من المسرحيين والمصورين والفنانين التشكيلين والشعراء المستقلين من اتجاهات ومعتقدات متنوع تقدم فنون الأداء والفنون البصرية والأدائية بكل أنواعها فن المسرح بكل أشكال من رقص مسرحي حديث وفن المايم والبانتومايم والحكي والغناء والفيديو أرت والأفلام التسجيلية والأفلام الروائية القصيرة والفن التشكيلي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled