اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

انطلاق جولات بطولة فزاع للصيد بالصقور

انطلاق جولات بطولة فزاع للصيد بالصقور

 

دبي "المسلة" …. برعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي انطلقت أول امس اولى الجولات التأهيلية للفئات النسخة الثانية من البطولة – فئة الفروخ التي ينظمها ويشرف عليها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بعد أن لاقت رواجاً كبيراً العام الماضي من ذوي الكفاءة ونخبة الصقارين المتمرسين.

 

وبحضور عبدالله حمدان بن دلموك الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث و سعاد ابراهيم درويش مدير إدارة البطولات في المركز وعدد كبير من المسؤولين بالمركز ووسائل الإعلام بدأت بطولة فزاع للصيد بالصقور التلواح – فئة الفروخ – قرموشة بمشاركة 285 طيرا ضمن مجموعة الشيوخ و120 طيرا ضمن مجموعة العامة لينتهي اليوم الأول بتأهل أفضل عشرة صقور قطعت مسافة السباق المكونة من 400 متر في أقل فترة زمنية.

 

وقالت سعاد ابراهيم درويش لـ وام إن بطولات الصيد بالصقور تشهد حقبة جديدة من حيث الإدارة والتنظيم من جهة وجودة الصقور ومهارة الصقارين من جهة أخرى.


وأكدت أنهم عملوا طيلة السنوات الماضية لتصميم نموذج عالمي في بطولات فزاع للصيد بالصقور وبفضل الله نحصد اليوم ثمار ذلك الجهد الذي ظهر جلياً في نتائج المشاركين وأعدادهم وسهولة التسجيل والمشاركة منذ اللحظات الأولى لهذه الانطلاقة المشرفة لبطولة فزاع للصيد بالصقور التلواح فئة الفروخ.

 

من جهته رحب رئيس لجنة فزاع للصيد بالصقور التلواح دميثان بن سويدان بجميع المشاركين متقدماً بالشكر والامتنان لجميع الفرق والصقارين وأصحاب الطيور لدأبهم المتواصل بهدف إحياء الموروث الشعبي للدولة.

 

وقال انه عندما بدأنا بطولات فزاع للصيد بالصقور منذ حوالي عقد ونصف كانت العوامل الجوية تلعب دوراً كبيراً في استمرار البطولة أو تأجيلها حتى إشعار آخر ولكن مع الدراسات المكثفة للتطوير واستخدام التقنيات الحديثة يمكننا اليوم مجابهة هذه التحديات بسهولة تامة وقد حرصنا هذا الموسم على زيادة عدد الرادارات التي تعمل بالليزر عند خط البداية والنهاية مع تركيب كاميرات عالية الوضوح لنتمكن من رصد الأخطاء وضبط الوقت بصورة عالية الدقة والحرفية.

 

وقال زولتان لوفانتيه الذي يشارك من هنجاريا في بطولات فزاع للصيد بالصقور التلواح للمرة الأولى ويسابق بصقرين في مجموعة العامة انه يمارس رياضة الصيد بالصقور منذ صغره في هنجاريا ..مشيرا إلى أنه قدم حديثاً إلى دبي للعمل في مركز دبي للصقور وسارع في اقتناء عدد من الطيور وتدريبها ليشارك بها في بطولات فزاع للصيد بالصقور بعد أن عرف أن باب التسجيل مفتوح للجميع.

 

واسفرت نتائج اليوم الاول فى مجموعة الشيوخ عن تأهل فريق إف 3 في المركز الأول وفي المركز الثاني فريق اف 3 ..بينما جاء في المركز الثالث فريق اتش ناس وفي المركز الرابع حمد سيف أحمد بالكديدا وفي المركز الخامس إتش ناس وجاء سادسا فريق يلز تلاه المتأهل حمدان سيف أحمد بالكديدا سابعا وثامنا فريق إف 3 وتاسعا فريق ناس كيه وفي المرتبة العاشرة ام ار ام فالكون.

 

وفى مجموعة العامة جاء في المركز الأول عبدالله راشد أحمد المانع المنصوري وفي المركز الثاني مبارك مطر بطي الخيلي وفي المركز الثالث فريق الشعيب ورابعا مروان أحمد الشيخ مجرن وخامسا أحمد شخبوط علي سعيد الكعبي وجاء في المرتبة السادسة أحمد محمد جمعة بتال المرر تلاه المتأهل محمد سعيد عبد الله الحبيشي المنصوري سابعا وأحرز التأهل بالمرتبة الثامنة حسين ناصر عبد الله لوتاه وتأهل في المركز التاسع مبارك مطر بطي الخيلي وفي المرتبة العاشرة تأهل مروان أحمد الشيخ مجرن.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled