اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

حفل توقيع كتاب (مصر أم الدنيا) في بيت السناري

حفل توقيع كتاب (مصر أم الدنيا) في بيت السناري

 

القاهرة "المسلة" …. ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة؛ التابع لمكتبة الإسكندرية، حفل توقيع كتاب مفتوح للجمهور تحت عنوان (مصر أم الدنيا)، وذلك يوم الأربعاء الموافق 16 ديسمبر 2015م في تمام الساعة السادسة مساءً وحتى الساعة الثامنة مساءً.


الكتاب من تأليف الدكتورة ماجدة سري؛ أستاذة بجامعة القاهرة ولها أربعة إصدارات سابقة بعناوين "حتى لا نختنق تحت الحجاب" و"الطريق إلى السعادة" و"الانسانية والحلقة المفقودة" و"الصحة للبسطاء".


ومما كُتب "مصر أم الدنيا أو كما قال قدماء المصريين (كمت نبت تاوى) مصر سيدة الأراضى … لك الفخر أنك مصرى ولك الشرف أنك تحمل الرسالة … هل تسألت يومًا لماذا ولدت على أرض مصر المقدسة مهد الحضارات وموطن الديانات وأرض الأنبياء؟ هل تسألت يومًا لماذا ولدت على تلك الأرض المباركة التي شهدت مولد التاريخ والتي تمتد جذور الإيمان في أرضها السوداء التي ترتوي بالروحانية مع ماء النيل فتملأ قلوب أهلها بالإيمان؟ كان من الممكن أن تولد في أي دولة أخرى متقدمة تتمتع فيها بحياة سهلة رغيدة ليس لها تاريخ ولا عراقة، ولكن وجودك على أرض مصر المقدسة يعني الكثير … يعني أنك مصري … معناه أنك متصل بتاريخ الماضي من خلال مصريتك، من خلال جيناتك الوراثية، ومن خلال عقلك الباطن الذي يختزن الماضي وأحداثه وأفكاره وعلومه التي صارت كالختم الراسخ بداخل كل مصري وفي انتظار استخراجها للعالم وإحياءها مرة أخرى … يعني أنك صاحب رسالة سامية رفع رايتها أجدادك على مدى سبعة آلاف عام لنشر نور العلم والمعرفة على العالم، ويقع على عاتقك مسئولية مواصلة المهمة الرفيعة التي آمن بها أسلافك وإحياء ما اندثر من حضارتهم هذا هو دورك أيها المصرى الأصيل … أن تهتم وتتعلم علوم أجدادك حتى تتصل بالماضي لتساعدك في علوم الحاضر فلم تولد على هذه الأرض مصادفة فهل نحن جديرين بهذا الإرث الحضاري الضخم؟ الهدف الأسمى من تدوين هذا الكتاب هو تصحيح بعض المفاهيم المغلوطة في تاريخنا المصرى القديم والمعتقدات الراسخة في عمق الماضي حتى تلقي بضوئها على الحاضر ليتيقن كل مصري وكل مصرية بأنهم ينتمون إلى حضارة بلغت أسمى درجات الروحانية والإيمان".


ويأتي حفل التوقيع يوم الأربعاء الموافق 16 ديسمبر 2015م في تمام الساعة السادسة مساءً وحتى الساعة الثامنة مساءً، وهو مفتوح للجمهور.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled