اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

50 مليون دينار رأس مال المشروعات السياحية الكويتية

50 مليون دينار رأس مال المشروعات السياحية الكويتية 

 

الكويت "المسلة" …. علمت القبس أن الهيئة العامة للاستثمار وافقت مؤخراً على تحويل 34.6 مليون دينار إلى شركة المشروعات السياحية، وهو المبلغ الذي يمثل حصتها من زيادة رأس المال المطلوب بالشركة البالغ 35 مليون دينار، ليصبح رأسمالها 50 مليون دينار.

 

وأشارت المصادر الى ان موافقة «الهيئة» جاء بهدف تنفيذ الخطة الاستراتيجية الجديدة للشركة، والتي تشهد واقعاً ورؤية جديدين من خلال تطوير المشاريع وتأسيس 5 شركات تابعة ومملوكة بالكامل لها بحيث تكون كل شركة متخصصة بأنشطة معينة وتتبعها مرافق حسب اختصاصاتها، بالإضافة الى شركة واحدة لتقديم خدمات مساندة لهذه الشركة التابعة.

 

وقالت المصادر إن مقترح زيادة رأس المال كان في عام 2011 عندما اجتمعت الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة بتاريخ 2011/5/29، وتقرر الموافقة على زيادة رأس المال بواقع 35 مليون دينار، إلا أن الشركة خاطبت أخيراً «الهيئة» (قبل شهر واحد) تطالب باستدعاء الزيادة لتنفيذ المشروعات الخاصة بها.

 

وتسعى الشركة منذ وقت إلى تنفيذ 4 مشروعات ترفيهية، بتكلفة إجمالية تتجاوز 65 مليون دينار، وهي: مجمع للرياضات المثيرة في شريط الحزام الأخضر، ومشروع النافورة الموسيقية التي سيتم إطلاقها بحلة جديدة لتكون الأولى من نوعها في المنطقة الخليجية، ومشروع مراسي بنيد القار، ومشروع شاطئ العقيلة الذي سيتضمن شاليهات عائمة ومراسي، ومباني وأندية بحرية وحدائق ومطاعم.

 

يُذكر أن الشركة مملوكة بنسبة %99 الى الهيئة العامة للاستثمار، بينما تبلغ حصة شركة النقل العام الكويتية في الشركة %1.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled