اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

أذربيجان تشارك فى المهرجان الثقافي الدولي بمصر

أذربيجان تشارك فى المهرجان الثقافي الدولي بمصر

 

القاهرة "المسلة" …. شاركت سفارة أذربيجان في مصر في فعاليات المهرجان الثقافي التاسع التي تنظمها جامعة 6 أكتوبر.

 

وأفادت مراسلة أذرتاج في مصر أنه تم تنظيم معارض ثقافية للبلاد المشاركة في المهرجان بما فيها الولايات المتحدة الأمريكية واليابان والصين وباكستان والسعودية وإندونيسيا والعراق وسورية واليمن وفلسطين وألمانيا والأردن وبيرو ولبنان والبحرين ونيجيريا والكويت والصومال وغيرها.

 

وأوضحت أن الجناح الثقافي الأذربيجاني عرض ثقافة البلد من خلال آلات الموسيقى والأزياء الشعبية والكتب وغيرها. وقدمت إلى رئيس جامعة 6 أكتوبر وأسرة أساتذتها والضيوف الأجانب الذين تفقدوا جناح أذربيجان في المهرجان معلومات مفصلة عن أذربيجان وثقافتها وتاريخها ونزاع قراباغ الجبلي القائم بين أرمينيا وأذربيجان وكتب ومطبوعات ومنشورات حول البلد. وحل ما لا يقل عن 10 آلاف طالب وطالبة ضيوفا على جناح أذربيجان خلال المهرجان الذي استغرق يومين.

 

 

وأضافت أن سفارة أذربيجان عرضت في اجتماع خاص نظم في ختام المهرجان فيلما قصيرا لمدة 20 دقيقة عكس ثقافة أذربيجان وتاريخها وحداثتها وإنجازاتها المحرزة. وقد استرعى الفيلم اهتماما كبيرا للضيوف. وقيل إن أذربيجان لها علاقات وثيقة وكثيفة مع العالم العربي والإسلامي وإن البلد تسوده بيئة التسامح بالمستوى العالي. كما تم التشديد على أن الإسلام لا علاقة له مع الإرهاب وأشكاله، حسبما قال رئيس أذربيجان إلهام علييف أثناء كلمة ألقاها في اجتماع اليونيسكو الأخير مع الإشارة إلى أن أذربيجان هي الأخرى تعاني من الإرهاب منذ إعادة استقلالها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled