اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الخطوط السعودية الخليجية تقترب من بدء نشاطها التشغيلي باستقبال أولى طائراتها

الخطوط السعودية الخليجية تقترب من بدء نشاطها التشغيلي باستقبال أولى طائراتها

           

الرياض "المسلة" …. اقتربت شركة خطوط الطيران السعودية الخليجية، من بدء نشاطها التشغيلي باستقبال مطار الملك فهد الدولي أولى طائراتها من طراز آيرباص A320، التي يطلق عليها اسم "الرياض" القادمة مباشرة من مصنع الشركة في مدينة نولوز الفرنسية.

 

وتتطلع "السعودية الخليجية" إلى بدء أعمالها خلال الأشهر المقبلة بعد الحصول على الرخصة الفنية AOC، من قبل هيئة الطيران المدني السعودي، ومن ثم الشروع بتشغيل رحلات جوية منتظمة انطلاقا من مطار الدمام إلى كل من الرياض وجدة ودبي ومطارات أخرى كمرحلة أولى، حيث تتخذ من مطار الملك فهد الدولي مقراً لعملياتها.


من جهته، أكد لـ"الاقتصادية" وائل سرحان، مساعد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني لقطاع التسويق والاتصال المؤسسي، أن الشركة الخليجية السعودية للطيران، ما زالت في مرحلة إنهاء إجراءاتها الفنية والتشغيلية النهائية، للحصول على الترخيص النهائي للتشغيل (AOC) خلال الفترة المقبلة. وقال إن الهيئة تنتظر من المشغل الجديد تحديد موعد جديد للتشغيل وإكمال إجراءاته النهائية، بعد عدم التشغيل خلال الموعد السابق الذي حددته الشركة في بداية شهر نوفمبر الماضي.


وأضاف سرحان، أن هناك مراحل تمر بها الطائرات الجديدة عند وصولها إلى المملكة من قبل المشغلين، وهي إجراءات فحص وسلامة لتعطى الطائرة على ضوئها الموافقة على التشغيل عند انتهاء إجراءات الشركة النهائية.


فيما توقع بحسب تصريحات الشركة الخليجية، أن تبدأ تشغيلها بأربع طائرات، حيث يتوقع وصول ثلاث طائرات هذا الشهر، بعد وصول الطائرة الأولى للشركة أمس.وكان في استقبال الطائرة مدير عام مطار الملك فهد الدولي المهندس يوسف بن خليفة الظاهري وطارق عبدالهادي القحطاني رئيس مجلس إدارة السعودية الخليجية والإدارة العليا في إدارة المطار والشركة السعودية الخليجية ورؤساء الأجهزة الرسمية في المطار، إضافة إلى وسائل الإعلام المختلفة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled