اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة مصر تدرس إعادة تطبيق برنامج تحفيز الشارتر على الطيران العارض العربى

لتعويض النقص الواضح فى  الحركة الوافدة من روسيا وبريطانيا


سياحة مصر تدرس إعادة تطبيق برنامج تحفيز الشارتر على الطيران العارض العربى


حملة جديدة فى الأسواق العربية إعتباراً من 5 ديسمبر المقبل

 

القاهرة :سعيد جمال الدين

 

"المسلة" …. تدرس وزارة السياحة إعادة العمل ببرنامج تحفيز الطيران العارض بنظام الشريحتين فى الأسواق العربية فى إطار تنشيط السياحة الوافدة من المنطقة العربية .

 

واكد مصدر مسئول بوزارة السياحة أن هشام زعزوع وزير السياحة كلف المسئولين بالوزرة وإتحاد الغرف السياحية بإعداد مذكرة لعرضها عليه  تتضمن المقترحات الخاصة بإعادة تطبيق برنامج دعم وتحفيز الطيران العارض " الشارتر " للدول العربية أسوة بما يتم تطبيقه مع الدول الأوربية.

 

ومن المنتظر أن يتم الإنتهاء من إعداد هذه الدراسة خلال الساعات المقبلة على وزير السياحة وتتضمن تطبيق البرنامج بنظام الشريحتين  الأولى للرحلات التى تستغرق من ساعة إلى ساعتين من الأسواق العربية يتم تعويض كل مقعد شاغر بمبلغ 700 جنيه بنسب إمتلاء من 55% إلى 85% ، أما الرحلات التى تستغرق مدتها أكثر من ساعتين فيتم تعويض كل مقعد شاغر بمبلغ 900 جنيه بنسب  إمتلاء من 55% إلى 85%.

 

على أن يتم محاسبة  الرحلات  التى تستغرق مدتها أقل من 4 ساعات فتكون الفئة الاولى منها  التى تحقق معامل حمولة كحد أدنى 65% وحتى 84% يتم تعويض كل معقد شاغر بمبلغ 1395 جنيه ، أما الرحلات التى تحقق معامل حمولة كحد أدنى 85% وحتى 94% يتم تعويض كل معقد شاغر بمبلغ 1674 جنيه.

 

جدير بالذكر أن القطاع الخاص السياحي قد أعد مجموعة من البرامج السياحية المتميزة للأشقاء العرب بهذه الدول، خاصة والمنطقة العربية عامة بتسيير رحلات طيران من دول الخليج إلى الغردقة وشرم الشيخ، مؤكدة على ً أنه لا يمكن أن نغفل حقيقة أن السياحة العربية إلى مصر هي أحد الأعمدة المهمة التي تعتمد عليها السياحة المصرية، التي نعدها إحدى الركائز المهمة لنمو حركة السياحة في مصر.

 

من جانب أخر أعلن أحمد حمدى وكيل الوزارة نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة أن الهيئة ستطلق حملة  ترويجية للمقصد السياحى المصرى فى السوق العربى، منتصف ديسمبر المقبل تنفذها وكالة "جى دبليو تى  j w t"،مشيراً إلى  إن الحملة  تستهدف دفع الحركة الوافدة من السوق العربى إلى المقاصد السياحية المصرية؛ لمواجهة تراجع أعداد السائحين الوافدة من الدول الأوروبية وروسيا.

 

لفت حمدى إلى أن الخطوط الجوية الكويتية ستبدأ من يوم 5 ديسمبر أولى رحلاتها الجوية المباشرة إلى شرم الشيخ بواقع رحلة يومية.

 

وذكر أن الوزارة تسعى لتنشيط الحركة السياحية بعدة بدائل فى مدينة شرم الشيخ لمواجهة النقص الحاد للإيرادات والإشغالات الفندقية بها.

 

كشف نائب رئيس الهيئة  عن مفاوضات مع وزارتى الداخلية والخارجية لمنح العاملين فى الدول الأوروبية من جنسيات جنوب شرق آسيا معاملة السائحين العرب.

 

أضاف أن العاملين من تلك الجنسيات فى السوق العربى يمثلون حجماً أكثر من المواطنين أنفسهم لذلك تسعى وزارة السياحة لجذبهم من خلال تخفيف القيود لدخول مصر منها حصولهم على التأشيرة فى المطار.

 

وقررت مصر تسهيل منح مواطنى دول المغرب العربى تأشيرات لزيارة مصر التى تمثل سوقاً سياحياً واعداً، خاصة أن الحركة الجوية على هذه المناطق تشهد طلباً متزايداً.

 

وبحسب نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة، فإن السلطات المصرية قررت اعتبار شخصين فقط من دول المغرب العربى قواماً للفوج السياحى، والتى كانت سابقاً 5 أشخاص، وهو ما يتيح للسائحين القادمين من المغرب العربى الحصول على تأشيرات دخول مصر من خلال المطار الذى يهبطون فيه.

 

وأشار إلى أنه تمت الموافقة على مد فترة تأشيرة الترانزيت إلى 48 ساعة بدلاً من 24 ساعة بميناء الوصول، وذلك فى إطار دعم وتنشيط الحركة السياحية.

 

وذكر أن الجزائر وحدها تصدر مليون سائح سنوياً إلى تركيا، وتسعى مصر للاستحواذ من حصة كبيرة من تلك النسبة، وتعول مصر على قطاع السياحة فى توفير العملة الصعبة.

 

يذكر أن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء قد أعلن أن السياحة العربية حققت  طفرة فى أعداد السائحين  خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2014 حيث بلغ عدد السائحين العرب الوافدين لمصر مليون و329 ألف سائح عربى، بزيادة قدرها 10.7%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى.

 

وأن عدد السياح السعوديين الذين زوار مصر خلال تلك الفترة قد بلغ 337 ألفا و264 سائحا سعوديا، ويليها السياح الأردنيون، حيث بلغ عددهم 134 ألفا و494 سائحا، ويليه السائحون الكويتيون حيث بلغ عددهم 108 آلاف و438 سائحا، فيما بلغ عدد السياح اللبنانيين 60 ألفا و246 سائحا، وجاءت الإمارات فى الترتيب الأخير للأسواق العربية المصدرة للسياحة لمصر حيث بلغ عددهم 33,196 ألف سائح.

 

أضاف الجهاز  أن إجمالى عدد السائحين الوافدين لمصر من كافة دول العالم بلغ 7.4 مليون سائح خلال الفترة من يناير وحتى سبتمبر، مقابل 7.1 مليون سائح خلال نفس الفترة العام الماضى، وبلغت عدد الليالى السياحية التى قضوها 70.4 مليون ليلة مقابل 69.6 مليون ليلة، فيما بلغ عدد السائحين المغادرين خلال نفس الفترة 7.3 مليون سائح مقابل 6.8 مليون سائح.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled