اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

تأثير محدود على مطار حمد الدولى والرحلات الجوية لتسرب مياه الامطار

تأثير محدود على مطار حمد الدولى والرحلات الجوية لتسرب مياه الامطار

 

 




الدوحة – المسلة – اكد مصدر مطلع بمطار حمد الدولي إن تسرب مياه الأمطار أمس بإحدى صالات المطار أمر طارئ وتم علاجه بصورة فورية ، مشيراً إلى تأثير محدود على حركة المسافرين داخل المطار من خلال تاخر وصول بعض الرحلات.



واوضح المصدر بأن ما حدث في المطار أمس من تسرب لمياه الأمطار أمر قد يحدث في أي مرفأ جوي في العالم، مشدداً على أن المسافرين لم يشعروا بأي تغير خال العواصف والأمطار الرعدية التي شهدتها  البلاد يوم أمس.



هذا وقال السيد محمد الأصمخ، أخصائي مراقبة جوية أول في إدارة الملاحة الجوية، إن مطار حمد الدولي شهد تأخير بعض رحلات الوصول بسبب انحراف الطائرات في الأجواء نتيجة العواصف والأمطار، مشيراً إلى أن المطار لم يشهد إلغاء أو تحويل أي رحلات.



وأضاف: «إن مطار حمد مزود بأحدث الأجهزة التكنولوجية للملاحة  الجوية وهذا يقلص من تأثيرات العواصف والأمطار على حركة الطيران ، ولدينا فريق متكامل من الكوادر المؤهلة على العمل في مثل هذه  الأجواء ». وأشار الأصمخ إلى أن حركة الطيران عبر مطار حمد الدولي  طبيعية % 100 ، حيث يتم تسّيير الرحلات وفق الجدول الزمني المحدد.



ومن جانبه توقع السيد عبدالله المناعي، رئيس قسم التنبؤات والتحاليل  في إدارة الأرصاد الجوية، أن تستمر احتمالية سقوط الأمطار على البلاد حتى مساء اليوم، مشيراً إلى أن منطقة مطار حمد الدولي شهدت خلال  وقت محدد أعلى كمية سقوط أمطار حيث بلغت 78.7 ميلمتر.



وأضاف: «أرجو أن تستغل هذه الفرصة للتسجيل في الرسائل المجانية  على الرقم 92125 حتى نستطيع إعام الجمهور وتحذيرهم ومدهم بالمستجدات، ونحن على تواصل دائم مع جميع الجهات المعنية  ونراقب الأحوال الجوية بكل دقة لإيصال المعلومات الدقيقة لاتخاذ  الحيطة والحذر .»



وأشار المناعي، إلى أن الأجواء التي شهدتها دولة قطر أمس عرقلت سير   المراكب الصغيرة في البحر، مؤكداً على ضرورة اتخاذ الحيطة والحذر في  مثل هذه الأجواء والحرص على تلقي المعلومات من مصادرها الرئيسية كانت إدارة الأرصاد الجوية قد أعلنت مؤخراً عن مشروع الإستراتيجية الجديدة لتوفير نظام إنذار مبكر للأرصاد الجوية لحكومة وشعب قطر ويهدف هذا النظام إلى الحفاظ على الأرواح والممتلكات والمراقبة والحد من تأثير المخاطر والتغييرات الجوية المتوقعة والإنذار بها في وقت مبكر ما يقلل من الخسائر الناتجة عن هذه التغييرات.






نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled