اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

زعزوع : بريطانيا تستأنف رحلاتها الجوية الى مصر فى غضون 3 أسابيع

زعزوع : بريطانيا تستأنف رحلاتها الجوية الى مصر فى غضون 3 أسابيع

 

 

القاهرة "المسلة" …. قال وزير السياحة المصرى هشام زعزوع فى مؤتمر صحفي عقده اليوم بمقر مجلس الوزراء إننا نواجه تحدي كبير هو إزالة الانطباع السلبي لدي المتلقي في العالم بشأن الإجراءات الأمنية في المطارات .


موضحا أن مصر تتعاون مع الدول التي علقت رحلاتها الى مصر من اجل استئناف السياحة الوافدة منها الى مصر ومنها بريطانيا وروسيا, وانه اجري اتصالا تليفونيا مع السفير البريطاني في القاهرة حيث اكد له انه لو اطمأنت بريطانيا لسلامة الإجراءات الأمنية بالمطارات المصرية سيتم استئناف الرحلات السياحية الى مصر في غضون 3 أسابيع .

 

وأضاف أن قرار إنجلترا وروسيا بوقف رحلاتها إلى مصر يتسبب في 2.2 مليار جنيه ناتجة عن خسائر المباشرة من فقد السياحة الوافدة من إنجلترا وروسيا هذا بالإضافة الى الخسائر الناجمة عن تباطؤ الحجوزات من بعض الدول , مشيرا الى أن ألمانيا مستمرة في رحلاتها الى مصر ولكنها شهدت تباطؤا مؤخرا .

 

وأكد وزير السياحة أن هناك برنامجا لتشجيع السياحة الداخلية لمصر وبرنامجا لتشجيع سياحة الشباب الى مصر ويتم دعمه من خلال الحكومة ممثلة في وزارة السياحة والشباب والرياضة .. وقال “سنطلق برنامجا للسياحة العربية وتم الموافقة على تسهيلات في منح التأشيرات للسياح القادمين من المغرب العربي “المغرب والجزائر وتونس “, مشيرا الى أن هذه التسهيلات تتعلق بتسهيل سفر الأفراد من 10 أفراد الى فردين ويحصلوا على تأشيراتهم من السفارة ويمنحوا التأشيرة خلال 48 ساعة من التقدم لها بحسب أ ش أ.

 

وأكد انه سيتم استكمال حملة ” هي دي مصر ” من اجل الترويج للسياحة الى مصر وبالإعلام في الدول الأجنبية, قائلا نحاول إنقاذ الموسم الصيفي القادم والشتوي القادم من خلال البرامج التي تعمل الحكومة على الانتهاء منها .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled