اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الخطوط السعودية تتسلم طائرتين عريضتي البدن من طراز بوينج (B777)

الخطوط السعودية تتسلم طائرتين عريضتي البدن من طراز بوينج (B777)

 

الرياض "المسلة"…. في إنجاز جديد ضمن جهودها في تحديث وزيادة حجم الأسطول، تسلمت الخطوط السعودية أمس الجمعة طائرتي بوينج (B777)، واحدة للشحن وواحدة لنقل الضيوف وذلك في مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة.


وقد أقلعت الطائرتان من مطار سياتل في الولايات المتحدة الأمريكية مساء يوم الخميس ووصلتا إلى جدة بعد ظهر يوم أمس الجمعة بتوقيت المملكة بقيادة طاقمين سعوديين مكونين من كل من الكابتن سالم العامودي والكابتن عبدالله القحطاني والكابتن حسن جار ومساعد كابتن همام القرشي ومساعد كابتن خالد الجهني.

 

وكانت الخطوط السعودية قد أعلنت عن قرب تسلمها دفعة جديدة من طائرات بوينج وذلك ضمن خطتها الإستراتيجية لمضاعفة حجم الأسطول خلال خمس سنوات.

 

وتمتلك الخطوط السعودية اليوم (122) طائرة، منها (19) طائرة من نوع (B777-368ER) و(22) طائرة من طراز (B777-268ER)، وبحسب الخطة الإستراتيجية الجديدة للخطوط السعودية فسيبلغ حجم الأسطول أكثر من (200) طائرة بحلول عام 2020م حيث تم توقيع اتفاقيات مع إيرباص لشراء (50) طائرة جديدة خلال ثلاث سنوات.

 

وبهذه المناسبة قال مساعد المدير العام للعلاقات العامة والمتحدث الرسمي الأستاذ عبدالرحمن بن حمد الفهد، إن الخطوط السعودية عازمة على تحقيق أهداف خطتها الاستراتيجية الجديدة وأنها تسير في هذا الطريق بخطوات ثابتة وواضحة. وأضاف، "ستشهد الخطوط السعودية في السنوات القليلة المقبلة إنجازات جديدة تعد ضِعف تلك التي تم إنجازها خلال سبعين عاما مضت وذلك بمشيئة الله ثم بعزيمة الكوادر الوطنية التي تعمل ليل نهار في هذه المؤسسة".

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled