اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة تونس توقع إتفاقية تعاون مع الجزائر

سياحة تونس توقع إتفاقية تعاون مع الجزائر

 

تونس "المسلة"…. تم أمس الأربعاء، توقيع إتفاقية تعاون بين تونس و الجزائر في مجال تطوير التعاون السياحي من حيث المنتوج و التكوين و الترويج و التسويق، إضافة إلى الإستثمار و التهيئة السياحية المشتركة، و ذلك في إطار إختتام أشغال الدورة الثالثة للجنة التونسية الجزائرية المشتركة المنعقدة في تونس من 10 إلى 11 نوفمبر 2015.


و تم توقيع إتفاقية التعاون السياحي بين البلدين تحت إشراف وزيرة السياحة التونسية سلمى اللومي الرقيق و نظيرها الجزائري عمار الغول، إضافة إلى سفير الجزائر بتونس عبد القادر حجار.


و سيتم بمقتضى هذه الإتفاقية إعداد برنامج تنفيذي قطاعي بين تونس و الجزائر خلال سنة 2016 موجه إلى تدعيم العمل المشترك في مجال الترويج و التسويق و الإتصال السياحي و بلورة منتوجات و مسالك سياحية بين البلدين، إضافة إلى تحسين ظروف و خدمات  إستقبال السواح الجزائريين على مستوى المعابر الحدودية التونسية، خاصة البرية منها، و كذلك تنظيم دورات تكوينية لفائدة المكونين التونسيين و الجزائريين، على أن يتم الإتفاق على محاور الدورات و آجال تنفيذها أثناء زيارة الوفد التونسي إلى الجزائر خلال شهر يناير 2016.


كما أقرت اللجنة التونسية الجزائرية المشتركة تبادل النصوص التشريعية و التنظيمية و الإستئناس بالإستراتيجيات في المجال، إضافة إلى تنظيم ملتقيات تكوينية بكلا البلدين في المجالات المتعلقة بتطوير المنتوج السياحي، ينشطها خبراء تونسيون تنطلق خلال النصف الثاني من شهر ديسمبر المقبل.  و في الإطار ذاته، تم الإتفاق على تمديد العمل بإتفاقيات التوأمة المبرمة بين مؤسسات التكوين السياحي و الفندقي بين البلدين لثلاث سنوات أخرى (من 2016 إلى 2018) بحسب بوابة افريقيا الاخبارية.


و ستمكن الإتفاقية المذكورة من رفع الإحراج و البيروقراطيات المتعلقة بالإجراءات الإدارية بين تونس و الجزائر بهدف تحسين قنوات التواصل بين الشعبين الجارين، و كذلك من اتخاذ عدة تدابير على مستوى المعابر الحدودية لتحسين مستوى التأطير و الاستقبال و التنقل إلى جل المدن سواء الجزائرية أو التونسية.كما سيتم العمل على دعم قطاع النقل بين البلدين الذي سيتم تعزيزه ليشمل كامل المناطق الحدودية المشتركة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled