اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

التقنية العليا تعزز دورها مع مستجدات السوق العالمى في معرض دبي للطيران

التقنية العليا تعزز دورها مع مستجدات السوق العالمى في معرض دبي للطيران

 

دبى "المسلة"…. أكد محمد عمران الشامسي رئيس كليات التقنية العليا حرص الكليات على المشاركة في المعارض والفعاليات العالمية ومنها معرض دبي الدولي للطيران 2015 والتي تساهم في تعزيز دورها وتطوير مسيرتها الأكاديمية بما يتماشى مع مستجدات السوق العالمي ومتطلبات عالم الصناعة والتكنولوجيا.

 

وأوضح الشامسي – خلال زيارته جناح الكليات المشارك في فعاليات المعرض أمس الأول- أن نجاح مؤسسات التعليم مرتبط بصورة وثيقة بارتباطها بمؤسسات المجتمع المختلفة وبالشراكات مع المؤسسات والخبرات العالمية.

 

وأشار لـ وام إلى أن الهدف من مشاركة الكليات السنوية في المعرض هو الاستفادة من الخبرات العالمية في عالم الطيران والفرص الجديدة لبناء شراكات مستقبلية تساهم في تعزيز برامج الكليات في مجال هندسة الطيران وإتاحة الفرصة للطلبة للاطلاع على مستجدات عالم الطيران.


واطلع يرافقه الدكتور عبداللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا على جناح الكليات المشارك في المعرض والمشاريع المتميزة التي قدمها الطلبة والخاصة بتصميم طائرات بدون طيار لأغراض الاستخدامات المدنية المتنوعة.


وذكر أن المشاركة في المعرض تأتي في إطار الحرص على الاطلاع على الجديد في عالم الطيران حيث تطرح الكليات تخصص هندسة الطيران في ثلاث فروع لها في كليات أبوظبي ودبي للطلاب والعين للطالبات ويدرس فيها حاليا نحو 337 طالبا وطالبة منهم 140 طالبة مقابل 197 طالبا.

 

وبين أن ذلك يشير إلى وجود شغف واهتمام من شباب اليوم للالتحاق بهذا التخصص، لافتا إلى ضرورة استثمار هذه الفعاليات في التعريف أكثر بهذه البرامج الأكاديمية المتخصصة وتعزيز الوعي بأهميتها للمستقبل الاقتصادي والصناعي في الدولة.

 

وقال الدكتور الشامسي إن الكليات تحرص على المشاركة الفاعلة في المعرض للتعرف على أحدث ما يقدم اليوم في عالم الطيران مما يوفر فرصا لشراكات جديدة مع مؤسسات عالمية متخصصة ويساهم ذلك في تطوير البرامج الأكاديمية الخاصة بالطيران المطروحة في الكليات وإتاحة فرص تدريب محلية وعالمية جديدة للطلبة إضافة إلى التعريف بإمكانات طلبتها في تخصص هندسة الطيران من خلال عرض مشاريعهم المتميزة والسعي لاستقطاب الطلبة لدراسة هذا التخصص مستقبلا.

 

وأوضح أن تخصص هندسة الطيران يعد من التخصصات المتميزة التي تطرحها الكليات والتي تتماشى مع رؤى القيادة الرشيدة المستقبلية كونه يؤهل خريجين يتمتعون بمهارات عالية وعالمية في مجال تصميم وتصنيع الطائرات إضافة لصيانتها.


وذكر أن الطلبة الملتحقين بالبرنامج يظهرون مهارات إبداعية حيث عرضوا خلال معرض الطيران جانبا من مشاريعهم الهندسية المتعلقة بتصميم طائرات بدون طيار تمثل أحدث التقنيات اليوم في عالم الطيران واستعرضوا قدرات عالية في التحكم بهذه الطائرات واستخدام مواد حديثة في تصميمها تمتاز بالخفة وسرعة التجميع والقدرة على التعامل مع بيئات مختلفة بجانب عرضهم لأفكار حديثة لتوظيف الطائرات بدون طيار في أداء خدمات مدنية متنوعة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled