اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

السياحة : خطة مصرية لإختراق السوق العربى لتعويض النقص فى التدفقات الأوربية

على مسئولية رئيس قطاع السياحة الدولية بهيئة التنشيط

 

السياحة : خطة مصرية لإختراق السوق العربى لتعويض النقص فى التدفقات الأوربية


القاهرة : سعيد جمال الدين


"المسلة" …. أكد محمد عبد الجبار رئيس قطاع السياحة الدولية بهيئة تنشيط السياحة المصرية أن هناك خطة يتم إعدادها هذه الأيام لإختراق السوق العربى عبر الحملة التى تم إطلاقها منذ فترة  بعنوان " مصر قريبة " لجذب السياحة العربية إلى المناطق السياحية المصرية وذلك فى محاولة لتعويض النقص فى حركة السياحة الدولية نتيجة للتحذيرات التى أطلقتها بعض الدول الأوربية لرعاياها من زيارة مصر عامة وشرم الشيخ خاصة .


طالب عبد الجبار فى تصريحات خاصة بالاستغناء عن السياحة الأوروبية التى تأتى بأرخص الأسعار، والاعتماد على السياحية العربية، مشيرا إلى أن إنفاق السائح العربى يتخطى 100 دولار فى الليلة أن السائح العربى أفضل من الأجنبى لعدة أسباب من بينها طول الإقامة والإنفاق المرتفع والتواصل بينه وبين العاملين بالفنادق والقرى السياحية.


أشار رئيس قطاع السياحة الدينية إلى أن يوجه نداء إلى الفنادق والقرى والمنشآت السياحية بالعمل على تقديم منتج سياحى متميز إلى جانب تقديم الفنادق والقرى السياحية لحزمة من التخفيضات  لجذب السائحين العرب، مشيراً إلى أن السياحة العربية تمثل نسبة  18 % من إجمالى أعداد السياح الوافدين إلى مصر، ويجب العمل على زيادتها لتصل إلى 50 %.


وأضاف عبد الجبار، أن هذه الأزمة التى تواجه القطاع السياحى يجب استغلالها لرفع أسعار بيع الغرف الفندقية ووضع ميثاق شرف بعدم خفض الأسعار بجميع الفنادق على مستوى الجمهورية، للبدء فى جذب سائح ذى إنفاق مرتفع، بدلا من السائح الرخيص الذى يقيم فى الفنادق إقامة كاملة بـ 14 دولارا.


دعا عبد الجبار المسئولين بالحكومة المصرية ضرورة مخاطبة رؤساء وملوك الدول العربية، بدعم مصر سياحيا من خلال حث مواطنيهم لزيارة المدن السياحية المصرية، مؤكداً على أهمية دور رجال الأعمال فى دعم الفنادق وشركات الطيران تحت مبادرة بعنوان " فى حب مصر " لتشجيع السياحة الداخلية، ودعوة المشاهير والفنانين للإقامة فى المدن السياحية المصرية، لتقليل الخسائر التى تكبدتها الفنادق والشركات من جراء المؤامرة السياسية التى تقودها الدول الأجنبية على مصر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled