اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

300 مثقف عربي ومصري في مؤتمر (الثقافة العربية .. استحقاقات مستقبل حائر)

300 مثقف عربي ومصري في مؤتمر (الثقافة العربية .. استحقاقات مستقبل حائر)

 


الإسكندرية "المسلة"….  تنظم مكتبة الاسكندرية يومي 16و17 نوفمبر 2015 مؤتمر " الثقافة العربية .. استحقاقات مستقبل حائر "، والذي يستضيف 300 مثقف عربي ومصري.


وصرح الدكتور إسماعيل سراج الدين؛ مدير مكتبة الاسكندرية، انه سيشارك في هذا المؤتمر باحثين وادباء ومفكرين من 22 دولة عربية، وخبراء من منظمات ثقافية عربية، وسيناقشون عبر عشر جلسات العديد من القضايا الحيوية المطروحة على الساحة الثقافية في الوطن العربي مثل الدراسات الانسانية واشكاليات مستقبلها في الوطن العربي، والفضاء الرقمي والثقافة العربية، الادب في الوطن العربي .. الواقع ورؤى المستقبل، الصحافة والاعلام والثقافة العربية المعاصرة، اشكالية الثقافة والدين… السؤال القديم الجديد.


على جانب آخر، من المقرر ان يعقد هذا المؤتمر سنويا، وان يكون بداية لإعداد تقارير في موضوعات مختلفة في المنطقة العربية، كما يذكر الدكتور خالد عزب رئيس قطاع الخدمات والمشروعات المركزية في مكتبة الاسكندرية، أن احدى جلسات المؤتمر ستناقش التراث العربي المهدد وسيشارك في هذه الجلسة خبراء عرب من عدة دول منهم دكتور اسماعيل الفحيل من السودان وهو خبير دولي في التراث اللامادي، والدكتورة هيفاء مكاوي من اليمن، والدكتور عدنان الحارثى من السعودية، والدكتور ادهام حنش من العراق، وسوف تكون هذه الجلسة احدى الجلسات المحورية في المؤتمر نتيجة لما تعرض التراث العربي من تدمير ومن تهديدات بالتدمير وفقدان آلاف القطع الاثرية نتيجة للظروف الراهنة التي تمر بها المنطقة العربية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled