اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

إقبال كبير على المشاركة في معرض دبي للطيران

إقبال كبير على المشاركة في معرض دبي للطيران

 

دبى ….. أعلنت عدة جهات رسمية من الداخل والخارج عن نواياها بالمشاركة في فعاليات معرض دبي للطيران في دورته الخامسة عشرة المزمع عقده بدبي في الفترة بين 8 إلى 12 نوفمبر الجاري.

 

وللمرة الأولى منذ تأسيسها، أعلنت وكالة الإمارات للفضاء عن مشاركتها في المعرض بهدف التعريف ببرامج الوكالة ومبادراتها الحالية وخططها المستقبلية، باعتبارها الجهة المسؤولة عن تنظيم وتطوير قطاع الفضاء في الدولة.

 

وقال خليفة الرميثي، رئيس مجلس إدارة الوكالة، إن المشاركة ستسهم في تعريف المجتمع الدولي بإنجازات وكالة الإمارات للفضاء، مشيراً إلى العمل على تبادل الخبرات مع أقطاب صناعة الطيران على مستوى العالم، بما يسهم في تعزيز الدور المحوري للوكالة في تنمية قطاع الفضاء في الدولة والمنطقة، وبناء القدرات التقنية عبر الاطلاع على أفضل الممارسات العالمية.

 

شراكات عالمية

 

وأكد محمد الأحبابي، مدير عام الوكالة  لـ البيان أن التواجد وسط هذا التجمع الدولي يأتي في سياق الخطط الرامية إلى بناء الشراكات، وتعزيز العلاقات مع كبرى الشركات العالمية، وبهدف رفد القطاع في الدولة بآخر التطورات التي ستنعكس على المشروعات القائمة والمستقبلية وفق الخطط المستهدفة.

 

وستعمل الوكالة من خلال المعرض على رفع مستوى الوعي بدورها وأنشطتها وأبرز إنجازاتها على الساحة الدولية، وأحدث المبادرات التي اضطلعت بها في مجال اكتشاف الفضاء والقطاعات الفضائية الأخرى..

 

والتي تتضمن مشروع «مسبار الأمل» الذي يعد باكورة مشاريع الوكالة لدعم الجهود العالمية في التعرف إلى خفايا الكوكب الأحمر وتاريخه. كما ستقوم الوكالة خلال المعرض بإطلاق عدد من المبادرات وتوقيع مجموعة من الاتفاقات التي تصب ضمن أهداف الوكالة للوصول إلى أهدافها الاستراتيجية.

 

وستستفيد الوكالة من مشاركتها في المعرض عبر لقاء الأطراف المعنية المختلفة من الهيئات والمؤسسات والشركات المتخصصة في قطاعي الفضاء والطيران، وذلك لبحث تعزيز مجالات التعاون المشترك فيما بينها، وآخر ما وصلت إليه تكنولوجيا الفضاء العالمية، وسُبل دعم الابتكار في كل المجالات.

 

ومن جهة أخرى، أعلن مجلس التوازن الاقتصادي عن اعتزامه المشاركة في فعاليات معرض دبي الدولي
للطيران 2015. وأكد سيف الهاجري، الرئيس التنفيذي للمجلس أهمية المشاركة بالمعرض كونه منصة لأحدث التقنيات في مجال الطيران العسكري والتجاري، لافتاً إلى أن المعرض أحد أكبر المعارض الجوية على مستوى العالم، حيث يجمع المتخصصين من كل المجالات في قطاع الطيران.


أهمية خاصة

 

وذكر مطر الرميثي، الرئيس التنفيذي لوحدة التطوير الصناعي بمجلس التوازن الاقتصادي، أن المشاركة تكتسب أهمية خاصة نظراً للفرص الكبيرة التي يعتزم المجلس تسويقها لدى الشركاء والمصنعين من مختلف دول العالم، كاشفاً عن أن فريق العمل بالمجلس سوف يلتقي خلال مشاركته بالعديد من الشركاء في قطاعي الصناعات الدفاعية والطيران لبحث إقامة مشروعات مشتركة والاستفادة من الفرص التي يقدمها المجلس للاستثمار في دولة الإمارات.

 

وفي السياق نفسه، تستعد «رويال جت» شركة الطيران الخاص للمشاركة في فعاليات المعرض، وأكد باتريك جوردن، الرئيس والمدير التنفيذي للشركة بالإنابة الحرص على التواجد في الأحداث العالمية المعنية بقطاع الطيران كونها تشكل قاعدة مثالية لتعزيز العلاقات مع الشركاء المحليين والإقليميين والعالميين.

 

كما يتيح المعرض تعريف المشاركين والضيوف والزائرين بأحدث التقنيات المطبقة لدى «رويال جت» إضافة إلى خططها المستقبلية وخدماتها المصممة خصيصاً لإرضاء العملاء وإسعادهم ومنحهم تجربة سفر خاصة واستثنائية.

 

وعلى ذات المنوال، تشارك شركة بومبارديه لصناعة الطائرات في معرض دبي للطيران في نسخته السادسة والعشرين بأسطول مذهل من الطائرات التجارية وطائرات رجال الأعمال من خلال العروض الثابتة.

 

شهرة عالمية

 

وقال فريد كرومر، رئيس بومبارديه للطائرات التجارية: «يعتبر معرض دبي للطيران موقعاً مهماً بما له من شهرة عالمية، للقاء قادة الصناعة الرئيسيين والفرص العظيمة للشركات أن تعرض طائراتها المختلفة وتقديم آخر الأخبار عن التطورات المثيرة لبرنامج توثيق طائرات الـ «C-Series»، كما أنها فرصة ممتازة لعرض قدرات أداء طائرة «Q400» وطائرة «CRJ900» التي تجعلهما الأمثل للتشغيل في مناطق مختلفة».


وأفاد ديفيد كوليل، رئيس بومبارديه لطائرات رجال الأعمال، بأن الشرق الأوسط يمثل سوقاً متيناً لطائرات رجال الأعمال، وسيبرز المعرض هذا العام جميع أنواع الطائرات النفاثة، حيث إن سوق الشرق الأوسط من طائرات رجال الأعمال تضاعفت في السنوات العشر الأخيرة، بما يدلل على الأهمية المتزايدة لطائرات رجال الأعمال في المنطقة.

 

عروض «بومبارديه»

 

ستظهر شركة بومبارديه الكندية مجموعة مكونة من 6 طائرات في العرض الثابت تحتوي على طائرة «CS100» ذات التقنية المتطورة وطائرة «Q400» المروحية، وطائرة «CRJ900»، وطائرة «Learjet75»، وطائرة «Challenger350»، وطائرة «Global6000»..

 

كما ينمو أسطول الشركة من الطائرات التجارية في الشرق الأوسط وأفريقيا نمواً مستقراً متضمناً «QSeries» المروحية والنفاثات الإقليمية «CRJ» وطائرة «CSeries» بزيادة 200، إما في الخدمة أو طلب شرائها من حوالي 55 عميلاً ومشغلاً في المنطقة، وتتوقع الشركة في الفترة من 2015-2034 بخصوص طلبات الطائرات التجارية ذات 60-150 مقعداً تسليم 450 طائرة للشرق الأوسط، و550 طائرة لأفريقيا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled