اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مطار حمد الدولي يشيد مبنى جديد للشحن بطاقة 3 ملايين طن سنوياً

مطار حمد الدولي يشيد مبنى جديد للشحن بطاقة 3 ملايين طن سنوياً

 

الدوحة "المسلة" …. كشف أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية عن مخطط لتشييد مبنى ثان للشحن في مطار حمد الدولي يفوق حجمه حجم المبنى الحالي.وتبلغ مساحة المبنى 110 آلاف متر مربع، وهو مؤلف من طابقين ولديه القدرة على استيعاب ثلاثة ملايين طن من البضائع سنوياً.


وقال الباكر: "إن هذا المبنى سيسهم في زيادة القدرة الاستيعابية للخطوط القطرية من 1.4 مليون طن سنوياً في الوقت الراهن إلى 4.4 مليون طن"، وتابع: "إن عائدات القطرية من الشحن الجوي تشكل أكثر من 25 % من إجمالي إيرادات الناقلة الوطنية، مشيراً إلى وجود مخطط مستقبلي لرفع القدرة الاستيعابية للشحن في مطار حمد الدولي الى 7 ملايين طن".

 

ولفت الباكر إلى الاستثمارات في البنية التحتية في مطار حمد الدولي التي تؤكد أهمية دور عمليات الشحن الجوي في مطار حمد الدولي، مشيراً إلى أن هناك شبكة ربط لأسطول القطرية من طائرات الشحن 777 تصل إلى 88 % من نسبة سكان العالم الذين تقوم القطرية بتغطية احتياجاتهم.


وأشار الباكر إلى أن المخطط المستقبلي يشمل رفع القدرة الاستيعابية للشحن في مطار حمد الدولي حتى 7 ملايين طن بعد الانتهاء من أعمال التوسعة الجارية حالياً.كما أعلن السيد أكبر الباكر أمام وسائل إعلام عالمية مختصة بقطاع الشحن أن الناقلة تعتزم إطلاق خدمتين جديدتين: QR Equine وQR Express.


يذكر أن "القطرية للشحن الجوي" قد أعلنت أمس أنها احتلت المرتبة الثالثة عالمياً كأكبر شركة شحن جوي في العالم وذلك وفقاً لأحدث الأرقام التي أعلنها الاتحاد الدولي للنقل الجوي "أياتا".ويعد ذلك نمواً استثنائياً بالنسبة للشركة التي تتمتع بمعدلات نمو متسارع، حيث تمكنت من الصعود من المرتبة الـ 16 إلى المرتبة الثالثة في غضون خمسة أعوام فقط ولديها حالياً أسطول من طائرات الشحن يضم ست طائرات إيرباص A330 وثماني طائرات بوينج 777 وطائرة بوينج 747.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled