اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الخطوط الجوية الكويتية تسير إيرباص ايه 350 الى الوجهات البعيدة بحلول 2020

الخطوط الجوية الكويتية تسير إيرباص ايه 350 الى الوجهات البعيدة بحلول 2020

 

الكويت "المسلة" …. قال الرئيس التنفيذي في شركة الخطوط الجوية الكويتية عبدالله الشرهان ان الشركة ستقيم عرض طيران لطائرة ايرباص ايه 350 الجديدة التي ستتسلمها «الكويتية» من شركة «ايرباص» تباعا خلال الفترة المقبلة ضمن الصفقة الموقعة لتأجير 12 طائرة وشراء 25 أخرى، مشيرا الى ان عرض الطيران للطراز الجديد للطائرة سيكون خلال 4 و5 نوفمبر المقبل.


وذكر الشرهان ان صفقة الكويتية مع ايرباص والتي تم توقيعها في عام 2014 يتضمن 10 طائرات من طراز ايرباص ايه 350 الجديدة كليا، مشيرا الى أن «الكويتية» طلبت من شركة ايرباص أن تأتي الطائرة الى الكويت ليطلع عليها المعنيون بقطاع الطيران المحلي، حيث ان ذلك يسمح لعدد اكبر من الموظفين والمدراء بالكويتية والمعنيين كالطيارين والمهندسين والخدمات الأرضية والمجلس الاعلى للطيران والطيران المدني برؤية الطائرة والاطلاع على تفاصيل التكنولوجيا الجديدة بحسب الانباء.

 

وأوضح الشرهان على هامش ورشة اقامتها «الكويتية» أمس باسم المهندس الصغير بالتعاون مع شركة ايرباص ومركز صباح الأحمد للموهبة والابداع، ان الطائرة ايرباص ايه 350 الجديدة سوف تشارك في معرض دبي للطيران، كما بدأت الطائرة بالتحليق فقط في 2015، وحتى الآن الموجود منها في العالم 8 طائرات فقط، كما أنها ستخدم «الكويتية» على الوجهات البعيدة بحلول عام 2020.

 

وفي سؤال حول قضية وزارة النقل الأميركية، بشأن رفض «الكويتية» بيع تذاكر طيران لراكب إسرائيلي الجنسية، قال الشرهان ان الامر مازال تحت الدراسة، لافتا إلى أن الشكوى موجهة إلى وزارة النقل الأميركية ولم يصل الموضوع بعد الى المحاكم، مضيفا ان «الكويتية» تسعى للحفاظ على حقوق الطيران التي تتعامل معها، وبالنسبة لنا هوية منع الطيران يخضع لاتفاقيات دولية بين الدول وليس له علاقة بالناقلين الجويين، حيث ان الناقلين يطبقون الاتفاقيات فقط.

 

وحول ورشة عمل المهندس الصغير، قال الشرهان ان ورشة عمل هي نتاج تعاون بين شركة ايرباص والكويتية لتحفيز تفكير الطلبة للتفكير في الطيران، وقد ينتج عنه اتجاه بعض الطلبة الى تخصص هندسة الطيران والعمل في مجال الطيران، مؤكدا ان هذه خدمة مجتمعية من مسؤوليات الخطوط الكويتية وتعتبر علاقة متميزة بيننا وبين وزارات الدولة، وخاصة وزارة التربية، حيث ان مخرجاتها هي التي نستفيد منها في النهاية.

 

وقالت مدير شؤون الاتصال والاعلام في شركة ايرباص الشرق الأوسط سمسانا اسماعيل ان الشركة تعمل مع المؤسسات التعليمية وشركائها التجاريين لتأهيل المواهب بغرض توفير طيارين ومهندسين جويين وبقية أطقم العمل في مجال النقل الجوي.


ولفتت سمسانا في تصريح صحافي على هامش ورشة العمل إلى ان هناك حاجة الى هذه المواهب التي ستتولى قيادة وتطوير الاساطيل الجوية مستقبلا.


وبشأن كون هذه المبادرة جزءا من الجهود الاجتماعية لشركة ايرباص في المنطقة، قالت سمسانا، ان الورشة تأتي في إطار مبادرة تحمل اسم «مهندسو ايرباص الصغار»، لافتة الى ان الشركة لديها برنامج يتكون من 7 ورش للدارسين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled