اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

استهداف مواكب مراسم احياء ذكرى عاشوارء في باكستان وبنجلادش ومقتل العشرات

استهداف مواكب مراسم احياء ذكرى عاشوارء في باكستان وبنجلادش ومقتل العشرات

 

استهدف إرهابيون مواكب إحياء مراسم إحياء ذكرى استشهاد الامام الحسين (ع) في باكستان وبنجلادش، ما أدى الى سقوط عشرات الشهداء والجرحى، وذلك في محاولة فاشلة لإسكات صوت الحق وفرض تكفيريهم الإجرامي.

 

واستشهد 20 شخصا واصيب اكثر من 30 آخرين في تفجير استهدف موكب عزاء في مدينة يعقوب آباد جنوبي باكستان، إذ أوضحت السلطات إن الهجوم كان انتحاريا، مشيرة الى انه وقع امام مقر اقامة زعيم محلي، حيث كان انصاره يتجهون للمشاركة في موكب لإحياء ذكرى العاشر من محرم.

 

وفي بنجلادش، استشهد شخص واصيب حوالى 80 شخصا بجروح في تفجير استهدف اكبر حسينية في دكا اليوم السبتـ اثناء تجمع حوالى 20 الف شخص فيها لاحياء ذكرى العاشر من محرم الحرام، كما اعلنت الشرطة بحسب العهد.

 

وقال مساعد مفوض شرطة العاصمة البنجلادشية مفيد الدين احمد انه "قرابة الساعة الثانية فجرا (20,00 تغ الجمعة) القيت ثلاث قنابل صغيرة باتجاه حسينية دالان، اكبر الحسينيات في دكا، ما ادى إلى مقتل شخصا واصابة حوالى 80 شخصا.

 

واضاف "كان هناك حوالى 20 الف شخص داخل المبنى وخارجه في تلك الساعة، حين انفجرت القنابل الثلاث خارج حسينية دالان"، مؤكدا ان الشرطة عثرت ايضا في المكان على قنبلتين اخريين لم تنفجرا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled