اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ملياردير صيني يبيع لوحته الفنية بـ4.7 مليون يورو

ملياردير صيني يبيع لوحته الفنية بـ4.7 مليون يورو


بكين " السلة " …
  نجح الملياردير الصيني جاك ما الذي أسس أمبراطورية التجارة عبر الإنترنت والتى تضم شركتي “على بابا” و”تاو باو” وتقدر ثروته المالية بحوالى 3.4 مليار دولار في تحقيق رقما قياسيا عند بيع لوحته التى رسمها بألوان الزيت فى مزاد سوثبى فى هونج كونج بمبلغ قدره 4.7 مليون يورو وقد أشترها الملياردير الصينى كيان فتجلاى الذى يعرف بحبه للفن والفنانين.

 

ويشهد هذا الرقم القياسى لبيع هذه اللوحة التى أطلق عليها اسم “باراديز” على وصول جيل جديد من مشترى الأعمال الفنية من الأثرياء فى الصين وهذا مايؤكد عليه مبيعات الفن المعاصر والحديث التي باعت صالة سوثبى للمزادات فرع هونج كونج فى أوائل هذا الشهر بلغت قيمة مبيعاتها أكثر من 67 مليون.

 

هذا وسوف يخصص مبلغ هذه اللوحه إلى المؤسسة الدولية “باراديز” التي تعمل على حماية البيئة فى الصين وأسسها رجل الأعمال الصينى جاك ما والرسام الصينى الشهير زنج فانزى .

 

الجدير بالذكر أن رجل الأعمال الصينى جاك ما كان قد طلب في 2014 من الرسام الصينى الشهير زنج فانزى تعليمه الرسم وقد تمكن عشاق الملياردير جاك ما من رسم لوحته الدائرية وقطرها 79.6 سنتيمتر وهى تعطى صورة للأرض من الفضاء الأعلى. يشار الى انه قد تم عرض اللوحة في مزاد هونج كونج يوم 4 أكتوبر الجاري وقد فاقت توقعات كل خبراء الفن عندما بيعت اللوحه بمبلع 4.7 مليون يورو.

أ ش أ

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled